الارشيف / الحوادث / وكالة انباء الامارات

اخبار السعادة في الامارات: أخبار الساعة .. الإمارات تنتصر لقضايا الفلسطينيين العادلة

أبوظبي في 3 سبتمبر / وام / قالت نشرة " أخبار الساعة " إنه منذ أن تأسست دولة الإمارات أعلن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " التزام الدولة الثابت بدعم القضية الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين في كل مكان والوقوف إلى جانبهم من خلال تقديم الدعم الإنساني والمعنوي والمالي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" حتى يتسنى لهم الحصول على خدمات صحية وتعليمية واجتماعية كريمة تسهل عليهم العيش بمستوى يليق بإنسانيتهم وقضيتهم العادلة.

وتحت عنوان " الإمارات تنتصر لقضايا الفلسطينيين العادلة " .. أضافت أنه ووفاء للعهد الذي قطعته دولة الإمارات على نفسها والتزاما بالموقف الثابت إزاء القضية الفلسطينية الذي اتخذته القيادة الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" نشر معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية عبر حسابه الشخصي على " تويتر " تغريدة قال فيها " القرار الأمريكي بوقف تمويل الأونروا مؤسف ويعقد ملف اللاجئين الشائك ببعديه الإنساني والسياسي " مؤكدا التزام دولة الإمارات التاريخي بدعم الأونروا ودعم عملها الإنساني بشكل مستمر الأمر الذي يشير إلى مواصلة تقديم يد العون والمساعدة للاجئين وإنقاذهم من الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها داخل فلسطين وخارجها.

وذكرت النشرة الصادرة اليوم عن " مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية " .. أن الدعم الإماراتي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني يتجلى بتصدر دولة الإمارات لقائمة الدول الأكثر دعما للاجئين الفلسطينيين وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم وتأمين احتياجاتهم الأساسية جراء نقص المعونات الإغاثية المقدمة لهم وهو ما أكده تصريح أدلى به مدير عمليات الأونروا ماتياس شمالي في الـ 12 من أغسطس الماضي قال فيه "هناك دول عربية ساعدت كثيرا هذا العام من إجمالي مبلغ 230 مليون دولار بعد الخصم الأمريكي على المساعدات وعلى رأسها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية فهذه الدول مشكورة قدمت الكثير ونأمل من باقي الدول تقديم دعم إضافي وأن يقوموا بنفس الخطوة".

وأوضحت أن الإمارات قد أسهمت بدور ريادي في دعم اللاجئين والمهجرين داخل فلسطين وخارجها في كل من سوريا والأردن ولبنان ومناطق أخرى حيث قدمت ما مقداره 130 مليون دولار خلال عامي 2017 و2018 من بينها 50 مليون دولار لدعم برنامج " الأونروا " للتعليم قدمتها خلال شهر أبريل الماضي إضافة إلى تقديم مبلغ 15 مليون دولار لدعم العام الدراسي 2017 - 2018 علاوة على دعم قطاعي الصحة والكهرباء وتقديم الوقود اللازم لمشافي قطاع غزة بقيمة مليوني دولار إضافة إلى تخصيص مبلغ 20 مليون دولار هذا العام لبرنامج دعم الأوقاف الإسلامية في القدس الشريف وذلك بعد مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بعقد قمة القدس في الظهران التي عبرت عن وقوف العالم العربي صفا واحدا لدعم الشعب الفلسطيني ومساندته عبر تنفيذ العشرات من المشاريع في الأراضي الفلسطينية.

وأشارت إلى أن مشاركة دولة الإمارات في مارس الماضي في المؤتمر الوزاري الاستثنائي لدعم " الأونروا" الذي أقيم بمقر منظمة الأغذية والزراعة " الفاو" التابعة للأمم المتحدة في روما جاءت تحت عنوان " الحفاظ على الكرامة وتقاسم المسؤولية - تعبئة العمل الجماعي للأونروا " لمواجهة العجز غير المسبوق في ميزانية الوكالة مؤكدة إيمان دولة الإمارات بالوقوف إلى جانب القرارات الدولية العادلة وتحمل المسؤولية القانونية والسياسية والأخلاقية إزاء اللاجئين الفلسطينيين الذين تشكل قضيتهم ركنا أساسيا من قضايا الحل النهائي.. وهو المؤتمر الذي عقد إثر قرار الولايات المتحدة المانح الرئيسي تجميد معظم مساهماتها من دون وضع أي اعتبار للتأثر المعيشي الذي سيقع على عاتق اللاجئ الفلسطيني من جراء نقص الخدمات المقدمة له في محاولة لطمس قضية اللاجئين وحقهم في العودة.

وأكدت "أخبار الساعة " في ختام مقالها الافتتاحي .. أن النهج الذي تسير عليه دولة الإمارات في تقديم العون والدعم للاجئين الفلسطينيين لا ينفصل عن الإيمان بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره والعيش ضمن منظومة من العدالة والاستقرار والسلام وإنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية استنادا إلى القرارات الدولية في هذا الخصوص والتي تؤكد ضرورة التحرك الفاعل لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين ومحاسبة ما ترتكبه إسرائيل من جرائم بحق الشعب الفلسطيني تخالف من خلالها القواعد التي وضعها القانون الدولي في مجالي المساءلة والإفلات من العقاب.

- مل -

هذا المحتوي ( اخبار السعادة في الامارات: أخبار الساعة .. الإمارات تنتصر لقضايا الفلسطينيين العادلة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

قد تقرأ أيضا