الارشيف / الحوادث / وكالة انباء الامارات

الامارات اليوم: الامارات تشارك في اجتماع اللجنة الاقتصادية للدول العربية بالقاهرة

القاهرة في 3 سبتمبر/ وام / تشارك دولة الامارات العربية المتحدة في أعمال اجتماع اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي للدول العربية بدورتها 102 التي بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية .

يترأس وفد الدولة المشارك - في أعمال الدورة التي تستمر يومين في إطار التحضير للدورة الوزارية للمجلس والمقررة الخميس المقبل بالجامعة العربية - سعادة محمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد ويضم أحمد بن سليمان آل مالك ادارة الاتفاقيات الاقتصادية بوزارة الاقتصاد.

ويرأس الإجتماع عادل خضير المسعودي رئيس دائرة العلاقات الاقتصادية بوزارة التجارة العراقية وذلك خلفا للسودان بحضور السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون الاقتصادية .

وقال السفير كمال حسن علي إن الاجتماع يناقش العديد من البنود الهامة منها متابعة تنفيذ قرارات الدورة 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط الامانة العامة فيما بين دورتي المجلس 101,102 إلى جانب الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية علي مستوي القمة التي تعقد في تونس مارس المقبل.

و يتناول الاجتماع متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأفريقية بدورتها الرابعة في " مالابو -غينيا الاستوائية " و التي عقدت في نوفمبر 2016 إلى جانب متابعة تنفيذ اعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية و دول أمريكا الجنوبية التي عقدت في الرياض نوفمبر 2015 والاعداد للقمة بدورتها الخامسة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية.

و يناقش الاجتماع .. سبل تعزيز التعاون بين منظومتي جامعة الدول العرببة و الأمم المتحدة علي المستوي الاقتصادي فضلا عن موضوع منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى و تطورات الاتحاد الجمركي العربي والاستثمار بين الدول العربية.

هذا المحتوي ( الامارات اليوم: الامارات تشارك في اجتماع اللجنة الاقتصادية للدول العربية بالقاهرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

قد تقرأ أيضا