الحوادث / الخليج الامارات

أخبار الامارات اتفاقية بين مطار رأس الخيمة وطيران ناس لتسهيل أداء الحجاج فريضة الحج

اخر اخبار الامارات العربية المتحدة اليوم حيث '); } else { $('#detailedBody').after('

' + $("#detailedAd").html() + '

'); } } catch (e) { } } });

افتتح مطار رأس الخيمة الدولي، أمس الأول، السوق الحرة بحلتها الجديدة، رسميا، بعد عمليات تجديد شاملة خضعت لها.
حضر حفل الافتتاح المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، ووفد رفيع المستوى ضم نخبة من كبار مسؤولي حكومة رأس الخيمة وإدارة المطار وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، فيما استعرض الحضور المتاجر المحدثة، التي اكتست بديكورات وتصاميم معاصرة وجديدة.
اشتمل المشروع على تحديث منطقة متاجر التجزئة ضمن السوق الحرة في صالتي المغادرين والقادمين استجابة لأعداد المسافرين المتنامية خلال السنوات الأخيرة، إذ تحرص السوق الحرة في مطار رأس الخيمة على الارتقاء بتجربة تسوق المسافرين من خلال احتضانها لمجموعة واسعة من أرقى العلامات التجارية العالمية التي تضم: جيمي شو؛ هيوجو بوس؛ جورجيو أرماني؛ إيف سان لوران؛ رالف لورين؛ كارولينا هيريرا؛ ديزل؛ روبيرتو كافالي؛ جوتشي؛ شانيل؛ كالفين كلاين؛ تومي هيلفجر؛ دافيدوف؛ بربري وبولغاري، وغير ذلك، فضلاً عن مجموعة العلامات التجارية الفاخرة المتخصصة في الحلويات والمرطبات ومستحضرات التجميل.
حضر افتتاح السوق الحرة الشيخ عمر بن صقر بن خالد بن حميد القاسمي، ومانوج كومار غاندي، رئيس التخطيط والتحليل المالي بمكتب الاستثمار والتطوير في حكومة رأس الخيمة، وسانجاي خانا، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي، وعامر العزايزة، مدير تطوير الاعمال بمطار رأس الخيمة.
وجاء تطوير مطار رأس الخيمة الدولي في أعقاب الإعلان عن عزم كل من "مجموعة توي ايه.جي"، أكبر شركة متخصصة في قطاع السياحة في العالم، وشركة "ايتاكا" توسيع شراكتهما مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مع إطلاق 6 رحلات أسبوعية جديدة من 4 مطارات في بولندا، نتيجة تصاعد شعبية الإمارة بين الزوار البولنديين. وسيشهد الموسم الشتوي المقبل استقبال مطار رأس الخيمة الدولي لرحلتين أسبوعيتين من جمهورية روسيا الاتحادية ورحلة أسبوعية من لوكسمبورغ.
وفي إطار التزامها الحثيث باستقطاب الزوار من أسواق أوروبية رئيسية، تعاونت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مع مطار رأس الخيمة الدولي لتسيير أول رحلة مباشرة من العاصمة التشيكية براغ إلى رأس الخيمة في الصيف الماضي، بالتعاون مع وكالة فيستشر للسفريات في التشيك.
وقال سانجاي خانا، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي: "تمثل عمليات تطوير مطار رأس الخيمة الدولي ليواكب أرقى المعايير العالمية خطوة تلقائية نظراً لأن الانطباع الأول لتجربة الزوار في الإمارة يكون في مطارها باعتباره أول محطاتهم خلال زيارتهم. وقد وضعنا نصب أعيننا دعم رؤية قيادتنا الرشيدة ونفخر بالمساهمة إيجاباً في النمو المتواصل لقطاع السياحة في إمارة رأس الخيمة".
وفي إطار مساعٍ دؤوبة لتلبية الاحتياجات المتنامية للمسافرين محلياً وإقليمياً، أعلن مطار رأس الخيمة الدولي أيضاً عن توقيع اتفاقية طويلة الأمد مع شركة "طيران ناس"، الناقلة الوطنية في المملكة العربية السعودية، توحد جهود الجانبين لمساعدة الحجاج الهنود المتوجهين إلى أراضي المملكة لأداء الحج لموسم عام 2019. وباعتبار فريضة الحج من أكثر الشعائر الدينية قداسة في الشريعة الإسلامية، فقد تم إطلاق الحجز للرحلات الخاصة للعام المقبل بدءاً من يوم 27 أغسطس، بما يعزز التزام مطار رأس الخيمة بخدمة الحجاج والزوار الآخرين المسافرين إلى مكة المكرمة.
وحظيت إمارة رأس الخيمة، على مدار العقد الماضي، بالتصنيف (A) من وكالات التصنيف الدولية مثل "فيتش" و"ستاندرد أند بورز"، وتحتضن منطقة رأس الخيمة الاقتصادية حالياً ما يزيد عن 13 ألف شركة دولية من أكثر من 100 دولة، تعمل في 50 قطاعاً.

هذا المحتوي ( أخبار الامارات اتفاقية بين مطار رأس الخيمة وطيران ناس لتسهيل أداء الحجاج فريضة الحج ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الخليج الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الخليج الامارات.

قد تقرأ أيضا