الحوداث: ضبط 7742 عبوة أدوية «مغشوشة» بالإسكندرية - اليوم الأربعاء 11 أبريل 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- أعلنت مديرية أمن الإسكندرية، مساء الأربعاء، تفاصيل ضبط المدير المسئول عن مخزن غير مرخص تابع لشركة أدوية، ويدعى «م. ر. ع»، 64 عامًا، وبحوزته 60 نوع من الأدوية «المغشوشة والمهربة، والمدرجة بجدول المخدرات، والغير مسجلة بوزارة الصحة».

والكميات المضبوطة جملتها 7 آلاف و742 عبوة أدوية، عبارة عن 795 عبوة أدوية مخدره «جدول ثان»، ومحظور بيعها بدون روشتة طبية أو حيازتها بدون ترخيص، و517 عبوة دواء غير صالحة للاستهلاك الآدمي لسوء تخزينها، و105 عبوة دواء تخدير أجنبية الصنع مهربة، و90 عبوة دواء مقلدة ومغشوشة، و6 آلاف و235 عبوة من أدوية متنوعة «محاليل، مضادات حيوية، مسكنات، خافض للحرارة، أدوية ضغط وسكر».

وجاءت عملية ضبط الأدوية «المغشوشة» بواسطة شرطة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع موظفي إدارتي «التموين وتفتيش الصيادلة» بمديريتي التموين والشئون الصحية في الإسكندرية، وبالإشتراك مع ضباط قسم شرطة «أول الرمل» شرق الإسكندرية.

وكان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، تلقى بلاغًا من صاحبة إحدى الصيدليات الكائنة في نطاق دائرة قسم شرطة «أول الرمل» ضد إحدى شركات الأدوية؛ لشرائها منها مضادات حيوية؛ تبين أنه «مغشوشة ومقلدة»، وذلك وفقًا لبيان شرطة الإسكندرية.

وبمواجهة المقبوض عليه، أنكر علمه بكون الأدوية «مغشوشة أو مقلدة» وأنه قام بشرائها من أحد الأشخاص، من مركز كفر الدوار، محافظة البحيرة، وتم التحفظ على المضبوطات بمعرفة مفتشي الصيادلة، والتي أوصت بإعدامها؛ لخطورتها على الصحة العامة.

وتم تحرير محضر إداري، وإخطار النيابة العامة؛ لتتولى التحقيق.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الحوداث: ضبط 7742 عبوة أدوية «مغشوشة» بالإسكندرية - اليوم الأربعاء 11 أبريل 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق