الحوادث / الخليج الامارات

أخبار الامارات محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الدفاع الأمريكي

اخر اخبار الامارات العربية المتحدة اليوم حيث '); } else { $('#detailedBody').after('

' + $("#detailedAd").html() + '

'); } } catch (e) { } } });

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس في أبوظبي، جيمس ماتيس وزير الدفاع بالولايات المتحدة الأمريكية.
وبحث سموه والوزير جيمس ماتيس خلال اللقاء علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الدفاعية والعسكرية.
واستعرض الجانبان الأحداث الجارية التي تشهدها عدد من الدول بمنطقة الشرق الأوسط، وتبادلا وجهات النظر بشأن الجهود المبذولة وتطرقا إلى تعاون البلدين وتنسيقهما المشترك لمحاربة التطرف والإرهاب وحرصهما على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
حضر اللقاء سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ومحمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة والوفد المرافق لوزير الدفاع الأمريكي.
وتلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، اتصالاً هاتفياً من سيباستيان كورتز مستشار جمهورية النمسا.
وبحث سموه والمستشار النمساوي، خلال الاتصال الهاتفي، العلاقات المتميزة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها خلال المرحلة المقبلة.
واستعرض الجانبان التعاون والتنسيق في عدد من المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر حول الأوضاع الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة.
من جهة أخرى، وجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، الشكر لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وثمن الدور الذي يقوم به سموه في دعمه للقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية الأردنية، مؤكداً أن سموه لم يقصر في ذلك.
وأكد أن صاحب السمو ولي عهد أبوظبي قد دأب خلال السنوات الماضية على مد يد العون للحكومة الأردنية، ومساعدة القوات المسلحة، والأجهزة الأمنية، من خلال توفير الإسكان الوظيفي لمنتسبيها، فضلاً عن توفير الإسكان أيضاً للمتقاعدين من القوات المسلحة.
وقال العاهل الأردني خلال لقائه عدداً من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى: «إذا فيه مجال بدي أشكر أخوي وصديقي الشيخ محمد بن زايد.. آخر كم سنة ما قصر معنا، وعم بيساعد القوات المسلحة، والأجهزة الأمنية بإسكان وظيفي، وإسكان للمتقاعدين، مني لأخوي كل الشكر والتقدير لأن هو مش مقصر مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية».

هذا المحتوي ( أخبار الامارات محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الدفاع الأمريكي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الخليج الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الخليج الامارات.

قد تقرأ أيضا