الارشيف / الحوادث / الامارات اليوم

الامارات اليوم مذكرة تفاهم لتمكين الكوادر الإماراتية وإعداد جيل جديد من قادة المستقبل

أكد وزير الدولة للذكاء الاصطناعي عضو مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل نائب العضو المنتدب عمر بن سلطان العلماء، أن إعداد جيل جديد من قادة المستقبل في الجهات الحكومية، وتزويده بالخبرات والمهارات، يدعم توجهات حكومة دولة الإمارات في تمكين الجهات وبناء قدرات كوادرها والارتقاء بمستويات أدائها.

جاء ذلك، لدى توقيعه مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، الدكتور علي سباع المري، تهدف إلى تعزيز التعاون وتطوير آفاق العمل المشترك لتمكين الكوادر الوطنية، وإعداد جيل جديد من قادة المستقبل من خلال صقل مهاراتهم القيادية، وتطوير خبراتهم العملية، وتعزيز معرفتهم بمجالات توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي عبر مجموعة من الدورات التدريبية والتعليمية وورش العمل.

وتأتي الاتفاقية في إطار الجهود لتعزيز الاستفادة المجتمعية من مبادرة «مخيم الإمارات الصيفي للذكاء الاصطناعي»، وتشكل فرصة للكوادر المتخصصة في القطاعين الحكومي والخاص وطلاب المدارس والجامعات للتعرف إلى آليات تطبيقية فعالة لاستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي.

وبموجب مذكرة التفاهم، تقدم كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية برنامج التعليم التنفيذي «حوكمة الذكاء الاصطناعي»، الموجه إلى القادة وصناع القرار في الجهات الحكومية، والذي سيتعرف المنتسبون إليه إلى فوائد الثورة الصناعية الرابعة وتطور الذكاء الاصطناعي، ومكاسب توظيف أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات الحيوية، مثل الرعاية الصحية، والنقل، والتعليم، والأمن، والزراعة، وتجارة التجزئة، والتجارة، والتمويل، والتأمين، والخدمات المصرفية، وغيرها.

وتم تصميم برنامج «حوكمة الذكاء الاصطناعي» بأسلوب مبتكر وعصري، يقوم على المحاضرات والحوارات الجماعية وطرق الذكاء الجمعي، في إطار تحليلي يشتمل على العديد من الجوانب، بما فيها حوكمة الذكاء الاصطناعي، لتحقيق أقصى قدر من الفوائد، وتقليل المخاطر، وتعميق فهم المشاركين لآثار ارتفاع معدلات الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

ويعمل البرنامج على تطوير الجانب التطبيقي والممارسات الإدارية لدى الفئات المشاركة من خلال صقل مهاراتهم وخبراتهم وفق أحدث الوسائل العلمية والعملية، وتعريفهم بأحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والأساليب المبتكرة التي تدعم جهودهم في تطوير العمل الحكومي، ويعزز لديهم تبادل الأفكار الإبداعية فيما بينهم، ويشجع البحث العلمي لتمكين جهود صناعة المستقبل.

ويقدم البرنامج التدريبي المكثف نيكولاس ميايلهي، الرئيس والشريك المؤسس لمؤسسة «ذا فيوتشر سوسيتي»، التي تتخذ من كلية «جون كينيدي» للدراسات الحكومية في جامعة هارفارد مقراً لها.

هذا المحتوي ( الامارات اليوم مذكرة تفاهم لتمكين الكوادر الإماراتية وإعداد جيل جديد من قادة المستقبل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الامارات اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الامارات اليوم.

قد تقرأ أيضا