الارشيف / الحوادث / الامارات اليوم

الامارات اليوم الشارقة تسجل وفاة شخصين في 11 حادثاً مرورياً خلال العيد

باشرت القيادة العامة بشرطة الشارقة التعامل مع 11 حادثاً مرورياً وقعت على شوارع الإمارة خلال إجازة عيد الفطر، ونتج عنها حالتا وفاة، فيما خصصت 186 دورية شملت دوريات الطرق الداخلية، والخارجية، وفرع أمن الطرق والنقل، بالإضافة الى دوريات الإسناد، وذلك تفادياً لوقوع الحوادث وتأمين تنقل مستخدمي الطرق خلال أيام العيد.

وأفاد مدير عام العمليات المركزية بالإنابة، العقيد دكتور أحمد سعيد الناعور، بأن غرفة العمليات المركزية تلقت 20 ألفاً و460 مكالمة هاتفية خلال عطلة عيد الفطر المبارك من خلال الرقم 999 المخصص للحالات الطارئة، فيما تلقت 3686 مكالمة غير طارئة على الرقم 901، التي احتوت على الاستفسارات العامة والخدمات الشرطية المقدمة أثناء العطلة.

وأوضح أن البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات المركزية صنفت إلى جنائية ومرورية وطارئة وغير طارئة، حيث تم التعامل مع كل البلاغات وتحويلها فوراً إلى جهات الاختصاص حسب نوع وطبيعة كل بلاغ.

وأضاف أن الحركة المرورية خلال إجازة العيد تميزت بالانسيابية في جميع الطرق نتيجة الجهود المبذولة في تنظيم 186 دورية مرورية لضبط حركة السير، وذلك تفادياً لوقوع الحوادث وتأمين تنقل مستخدمي الطرق خلال أيام العيد، ما انعكس على انخفاض الحوادث التي بلغت 11 حادثاً، منها تسعة حوادث نتج عنها إصابات راوحت ما بين البليغة والمتوسطة، بالإضافة الى حالتي وفاة، الأولى بسبب السرعة الزائدة ما أدى إلى الانحراف المفاجئ عن الطريق والاصطدام بجدران أحد المحال التجارية، أما حالة الوفاة الثانية نتيجة عبور أحد المشاة شارع الإمارات (الطريق العابر) من موقع غير مخصص لعبور المشاة.

نتج عن الحادث الأول وفاة امرأة إفريقية نتيجة تعرضها لإصابة بليغة، نتيجة قوة اصطدام مركبتها بالمحل التجاري، وفي الحادث الثاني توفي آسيوي دهساً أثناء عبوره شارع الإمارات وتحديداً من نفق الرحمانية باتجاه تقاطع رقم (7) من قبل مركبة يقودها شخص بسرعة عالية، ما أدى إلى وفاته على الفور. وأشار إلى دور وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمقروءة والمسموعة والذكية في إيصال الرسالة الأمنية للمجتمع، إلى جانب دور حملات التوعية الميدانية، والثقافة المرورية التي بدأت تسود مستخدمي الطريق، ما أدى إلى صعود المؤشرات الإيجابية للوضع المروري في جميع مناطق الإمارة.

وأكد الناعور، أن السلامة المرورية تحققت في الإمارة نتيجة للتخطيط المسبق والسليم من حيث توزيع الدوريات المرورية في مناطق تواجد مصليات العيد وتأمينها مرورياً وأمنياً، بالإضافة إلى توزيعها في المناطق السياحية والأماكن العامة، مع الأخذ بالحسبان ضمان سلامة المشاة والأطفال بالقرب من المتنزهات والأسواق والمناطق السكنية، إلى جانب تواجد رجال المرور في جميع المواقع الحيوية في الإمارة، لمنع ارتكاب المخالفات المرورية التي قد تحدث نتيجة للكثافة المرورية في تلك الأماكن خلال فترة العيد، حفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق.

هذا المحتوي ( الامارات اليوم الشارقة تسجل وفاة شخصين في 11 حادثاً مرورياً خلال العيد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الامارات اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الامارات اليوم.

قد تقرأ أيضا