الحوادث / وكالة انباء الامارات

اخبار السعادة في الامارات: منظمة التعاون الإسلامي تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

جدة في 21 سبتمبر / وام / تشارك منظمة التعاون الإسلامي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك التي ستبدأ في 25 سبتمبر الجاري بوفد يرأسه الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.

ويعقد الأمين العام خلال أعمال الجمعية سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع عددٍ من رؤساء الدول ووزراء الخارجية وغيرهم من كبار المسؤولين من الدول الأعضاء وغيرها ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية ويُنتظر أن يحضر الأمين العام اجتماعات بشأن اليمن وسوريا ومنطقة الساحل.

وعلى هامش أعمال الجمعية العامة تعقد منظمة التعاون الإسلامي في 28 سبتمبر الجاري الاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية دولها الأعضاء لبحث التطورات الحاصلة والقضايا مَوضِع الاهتمام في العالم الإسلامي بوجه عام وفي فلسطين خصوصا حيث تشمل القضايا المطروحة للنقاش موضوع الإرهاب والإسلاموفوبيا وأوضاع الجاليات المسلمة عبر العالم.

كما تعقد منظمة التعاون الإسلامي اجتماعات فرق الاتصال الوزارية بشأن فلسطين وجامو وكشمير واليمن وعدوان أرمينيا على أذربيجان وكذلك بخصوص مالي وسيراليون وأقلية الروهينغيا والبوسنة والهرسك والمسلمين في أوروبا فيما تعقد المنظمة الاجتماع الأول لمجموعة أصدقاء الوساطة، واجتماعاً آخر بشأن أوضاع أقلية الروهينغيا في ميانمار.

هذا المحتوي ( اخبار السعادة في الامارات: منظمة التعاون الإسلامي تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

قد تقرأ أيضا