الامارات اليوم: فاطمة بنت هزاع تفتتح نادي أبوظبي للسيدات

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبوظبي في 13 يونيو / وام / تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " أم الامارات " .. افتتحت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة اكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية مساء أمس نادي أبوظبي للسيدات وذلك خلال حفل رسمي أقيم بمقر النادي بأبوظبي.

وقامت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة بقص شريط الافتتاح نيابة عن الشيخة فاطمة بنت هزاع بحضور كل من نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام والدكتورة روضة السعدي مدير عام هيئة الانظمة والخدمات الذكية ومريم الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الاسرية والريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرائد مريم المنصوري أول طيارة إماراتية وعدد من قرينات أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة إلى جانب عضوات مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

ويمثل نادي أبوظبي للسيدات الصرح العمراني الجديد أحد المنجزات التنموية الشاهدة على مسيرة التنمية والنماء التي تقودها برؤية ثاقبة قيادة حكيمة تؤمن ايمانا مطلقا بدور المرأة وقدرتها الكبيرة على المنافسة والانتاج في ظل رعاية " أم الإمارات " صاحبة الأيادي البيضاء واللمحات المضيئة في مسيرة المرأة بدولة الإمارات والعالم ومتابعة واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي ونادي العين للسيدات.

وأكدت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان أن الدعم السخي الذي تقدمه القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" حفظه الله " ساهم بقيادة المرأة لأعلى مراتب النجاح ايمانا بالشراكة الحقيقية بين الرجل والمرأة في المجتمع ..

مثمنة الرعاية والاهتمام الذي يجسده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتفوق المرأة الإماراتية ورفد مسيرتها بمزيد من المنجزات والمكتسبات المهمة.

وأشارت إلى أن افتتاح نادي أبوظبي للسيدات ما هو الا نتاج الدعم والرؤية السديدة للقيادة الرشيدة التي تؤمن بدور المرأة وشراكتها الفاعلة للرجل في دفع عجلة التنمية والنماء في وطن يسطر قصص النجاحات بمختلف المجالات.

وتقدمت الشيخة فاطمة بنت هزاع باسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات" تثمينا لرعايتها الكريمة لافتتاح نادي أبوظبي للسيدات ولمكارمها السخية في اعلاء شأن المرأة الإماراتية في مختلف التخصصات حتى باتت عنصرا بارزا في منظومة التنمية التي تشهدها الدولة بكافة القطاعات .. مشيرة إلى أن مبادرات سموها توفر البيئة المثالية لتحفيز المرأة لتحقيق الإنجازات معربة عن فخرها بافتتاح هذه التحفة المعمارية الجديدة والصرح الرياضي الذي يعكس حجم التطورات الكبيرة التي تسجلها الدولة بمشاريعها التنموية.

وقالت إن افتتاح مثل هذا الصرح والمعلم الحضاري المهم جاء ليلبي تطلعات المرأة والفتاة في مجتمع الإمارات وأبوظبي ويدعم طموحاتهن ويفتح المجال امامهن لممارسة الرياضة وكافة الأنشطة والهوايات الأخرى فالنادي ليس مقتصرا فقط على الرياضة بل يمتد ليشمل الثقافة والفنون والصحة العامة والترفيه والاطفال.

وأضافت الشيخة فاطمة بنت هزاع : " قبل عام شهدنا افتتاح نادي العين للسيدات واليوم نكمل المسيرة نحو الامام بافتتاح مشروع جديد يهدف لتقديم اسباب السعادة والنجاح للمرأة في مجتمعنا وياخذ بيدها نحو مصاف التميز والابداع بما يتناغم مع خططنا وبرامجنا التي تؤكد على اهمية الرياضة وجعلها نمطا لحياة صحية ومثالية " .

وأعربت عن فخرها بافتتاح هذا الصرح الكبير وهو يواكب عام زايد القائد والوالد المؤسس " رحمه الله " الذي آمن بدور المرأة وقدم لها الثقة والدعم والتمكين حتى بلغت أعلى درجات التفوق بمختلف تخصصاتها وغدت نموذج المرأة القيادية والناجحة في المجتمع العالمي .. مؤكدة أن عام زايد يمثل لنا الكثير لما له من معان وقيم حقيقية وانسانية راسخة وهو بالتاكيد ساهم باضفاء المزيد من النجاح لافتتاح الصرح الرياضي الجديد مشيرة إلى أن الفتاة الإماراتية محظوظة بدعم " أم الإمارات" الذي ساهم في تعزيز دورها وقادها لأعلى المناصب والمراتب.

وهنأت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد .. السيدات والفتيات وكافة المنتسبات القطاع الرياضي بمناسبة افتتاح النادي متوجهة بالشكر لجميع من شارك في افتتاح الصرح الرياضي المميز الذي يمثل اضافة مهمة لمسيرة التنمية والنماء العمراني التي تشهدها الدولة مشيدة بالجهود الكبيرة لمجلس أبوظبي الرياضي ودوره الكبير في تحقيق التطور والرفعة لرياضة المرأة في المجتمع بجانب الرياضات الاخرى.

بدأ حفل الافتتاح الرسمي بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل المذيعة اسمهان النقبي تلتها كلمة ريسة الكتبي الرئيس التنفيذي لاكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية التي رحبت فيها بجميع الحضور واكدت أن افتتاح النادي سيساهم حتما في خدمة مسيرة المرأة.

وقالت : " إن افتتاح نادي أبوظبي للسيدات يأتي في اطار حرص إمارة أبوظبي على توفير كافة المقومات وأسباب التميز والتفوق للمرأة في المجتمع كما يمثل نتاجا حقيقيا للدعم السخي والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لمسيرة التنمية والنماء وتعزيز حضور المرأة في مختلف المجالات، حيث سيشكل النادي اضافة مهمة وسيخدم الشريحة النسائية في المجتمع بتنوع الانشطة الرياضية والاجتماعية والترفيهية والثقافية".

وأضافت : " قبل عام من الآن شهدنا افتتاح نادي العين للسيدات، وها هو مشروع نادي أبوظبي للسيدات اكتمل وبات مفتوحا لجميع السيدات في المجتمع لممارسة هوايتهن المفضلة، لتؤكد هذه المشاريع على حجم المنجزات واهمية المكتسبات للمرأة في مجتمعنا ، كما يمثل النادي أحد أهم المشاريع العمرانية والصروح الرياضية الطموحة لمجلس أبوظبي الرياضي واكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، لجعل الرياضة نمطا للحياة اليومية ووسيلة مثالية لكافة فئات المجتمع،بما يدعم التفاعل الرياضي المجتمعي.

واعربت عن فخرها واعتزازها بافتتاح هذا الصرح الكبير في عام زايد القائد صاحب الدور البارز في دعم المرأة الإماراتية وتمكينها حتى ابهرت العالم بمنجزاتها ،متقدمة باسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات" على دعمها الدائم الذي أن دل على شيء فإنما يدل على حكمتها ورؤيتها الثاقبة، وحرصها المستمر على رعاية كل ما يساهم في خدمة الوطن، كما توجهت بالشكر والتقدير للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي ونادي العين للسيدات على دعمها المستمر لتطوير رياضة المرأة، وإسهاماتها الكبيرة في تحقيق منجزات ومكتسبات مهمة لقطاع الرياضة النسائية في الدولة.

وتابع الحضور فيلما مصورا عن النادي وصالاته ومنشآته ومرافقه الحيوية ، وتلاه عرض مميز قدمته مجموعة من فتيات نادي أبوظبي للسيدات ، ومن ثم قامت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان يرافقها جمع الحضور بجولة ميدانية في أروقة ومنشأت النادي الجديد والتي شملت ملاعب السكواش والمسبح الداخلي والصالة الرياضية الذكية وصالة الرياضة للاطفال ، بجانب مكتبة النادي ومعرض الفنون، كما تابعت سموها عرضا مبهرا للالعاب النارية ازدانت به سماء أبوظبي لتعلن عن انطلاق رحلة نادي أبوظبي للسيدات في فضاء المشاريع والمبادرات التنموية الفاعلة حيث يتطلع النادي بموقعه الاستراتيجي الجذاب وواجهته البحرية الخلابة لترسيخ الممارسات الرياضية الثقافية ورفع مستوى الوعي باهمية ودور الرياضة والرشاقة والحفاظ على الصحة العامة ، واطلاق العنان للمرأة العصرية لممارسة هوايتها في الرياضة والصحة والفنون.

ويتميز النادي بموقع استراتيجي إلى جوار نادي ضباط القوات المسلحة على شارع الخليج العربي، بتصميم متميز مجهز وفقا لأرقى المعايير العالمية، حيث يتألف المشروع من مبنى رئيسي يتضمن المدخل الرئيسي والذي يطل على المسبح الخارجي بمساحة 2000 متر مربع ، كما يضم جناح رياضي يتألف من صالات رياضية ذكية ومسبح داخلي نصف اولمبي ومسبح تدريبي وصالة متعددة الاغراض وصالة اسكواش مع الملحقات اللازمة وملعب تنس أرضي، ونادي صحي للنساء بالقرب من مركز للتجميل ومركز فنون، كما يشتمل المبنى على مكاتب الادارة ومكتبة ومنطقة رياضية مخصصة للأطفال.

ويتضمن النادي منتجعا صحيا وترفيهيا للسيدات، يوفر لهن التسهيلات اللازمة لممارسة التمارين الرياضية والتواصل الاجتماعي والاسترخاء إضافة الى ممارسة هوايتهن المفضلة، ويوفر النادي منتجعا مائيا للسباحة للاعتناء بالصحة البدنية والعقلية للسيدات،ولتعليم السباحة للصغار.

وسيساهم النادي في تحقيق أهداف خطة حكومة أبوظبي، لدعم مسيرة المرأة الإماراتية، وتعزيز حضورها الفاعل اجتماعيا ورياضيا، في ظل تنوع الأنشطة الرياضية والاجتماعية والصحية والثقافية والفنية، حيث تبلغ مساحة البناء للنادي الرئيسي / 17,000 الف / متر مربع ، فيما تبلغ مساحة الموقع الاجمالية حوالي 270,000 الف متر مربع وبواجهة بحرية ممتدة طوليا تبلغ 800 متر.

هذا المحتوي ( الامارات اليوم: فاطمة بنت هزاع تفتتح نادي أبوظبي للسيدات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق