الارشيف / الحوادث / وكالة انباء الامارات

الامارات اليوم: دبي تستضيف مؤتمر الأمراض الجلدية وطب التجميل الخميس

دبي في الأول من أكتوبر / وام / تستضيف دبي يوم الخميس المقبل أعمال مؤتمر الشرق الأوسط الثالث للأمراض الجلدية وطب التجميل " ميدام " الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي بالتعاون مع جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية.

يشارك في المؤتمر - الذي يقام في فندق " انتركونتيننتال دبي " ويستمر ثلاثة أيام - أكثر من 900 طبيب متخصص في الأمراض الجلدية و طب التجميل من مختلف دول العالم .

وقال الدكتور خالد النعيمي استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر رئيس المؤتمر إن الحدث يسلط الضوء على أبرز التطورات والإبتكارات المتعلقة بأمراض الجلد وتبادل الخبرات والرؤى واكتشاف كل ما هو جديد في عالم الجلد والتجميل من خلال 85 محاضرة و20 جلسة علمية إضافة إلى 19 ورشة عمل حول الأجهزة والتقنيات الحديثة.. مشيرا إلى أن عدد المتحدثين الدوليين في المؤتمر وصل إلى 31 والإقليمين 32 متحدثا فيما وصل عدد المتحدثين من داخل الدولة 22 متحدثا .

وأضاف أنه سيتم خلال المؤتمر تدشين المبادرة الإنسانية "نحن نهتم" والتي يتم من خلالها توفير المساعدة والإستشارة الطبية المجانية للمحتاجين من ذوي الإعاقة بهدف مساعدة ودعم الأسر التي تضم شخصا من ذوي الإعاقة ..

مؤكدا أن هذه المبادرة تحظى بدعم الكثير من الأطباء من مختلف التخصصات .

من جانبه ذكر الدكتور سعد بن سامي الصقير نائب رئيس المؤتمر أنه سيتم خلال الجلسة الافتتاحية الإعلان عن اسم الفائز بجائزة الرواد لهذا العام حيث سيتم تكريم أحد كبار المتخصصين والخبراء الذين أسهموا بشكل بارز في تطوير مجال طب الجلد وجراحة التجميل في منطقة الشرق الأوسط ليصبح المؤتمر جسرا ما بين الماضي بإنجازاته و المستقبل بتطلعاته .

وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد هذا العام عددا من ورش العمل تحت إشراف الخبراء العالميين للإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في تقنيات استخدام الليزر والبلازما في طب الجلد والتجميل وأحدث طرق علاج ومقاومة الشيخوخة و الأمراض الجلدية المعقدة وذلك بحضور نخبة من الرواد في مجالات الأمراض الجلدية من أطباء وممرضين وباحثين من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات ومناقشة أحدث التطورات ومواكبة كل ما هو جديد في العلاجات الناجعة والأجهزة والمعدات والأدوية وأفضل الممارسات والمعايير المعمول بها عالميا .

وأوضح أن الحدث يهدف إلى دعم قطاع العلوم والبحوث العلمية والإبداع والابتكار في دولة الإمارات ما سيسهم في تطوير كوادر وطنية متميزة في مجال الأمراض الجلدية وطب وجراحة التجميل وهو يمثل أكبر حشد من المؤسسات الرسمية والعلمية والأطباء.

من جهته أكد عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية حرص الجائزة وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن راشد على دعم المؤتمرات الطبية الهادفة كونها جزءا أساسيا من عملية التعليم الطبي خاصة وأنها تجمع نخبة متميزة من الأطباء العالميين في التخصصات الطبية المختلفة .

وأوضح أن الجائزة تقييم الأوراق العلمية التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر .. مؤكدا أن الجائزة تراعي دائما الفائدة التي ستعود على أطبائنا العاملين في مختلف الهيئات والمؤسسات الصحية وأطباء المنطقة بشكل عام للحاق بتلك التطورات والإلمام بكل ما هو جديد ومبتكر في عالم طب الجلد والتجميل وذلك بمشاركة خبراء من الصين والولايات المتحدة وأميركا اللاتينية و الشرق الأوسط وأوروبا .. مشيرا إلى أن تنوع خبرات المشاركين وخلفياتهم العلمية والثقافية سيسهم بشكل كبير في إثراء المشاركين بآخر وأحدث المستجدات العالمية .

وسيقام على هامش المؤتمر معرض طبي تشارك به أكثر من 10 شركات متخصصة تعرض أحدث منتجاتها الطبية من الأدوية والأجهزة .. فيما سيتم خلال الحدث الإعلان عن إبتكارات جديدة تعرض لأول مرة وتمثل نقلة نوعية في علاج الأمراض الجلدية .

هذا المحتوي ( الامارات اليوم: دبي تستضيف مؤتمر الأمراض الجلدية وطب التجميل الخميس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

قد تقرأ أيضا