الحوادث / الوفد

النقض تقبل طعن العائدون من ليبياعلى أحكام الإعدام والمؤبد

جريدة الوفد:  

قبلت محكمة النقض،  اليوم الثلاثاء، طعن المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "العائدون من ليبيا" على أحكام  الإعدام والمؤبد والسجن المشدد الصادرة من محكمة الجنايات وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة قضائية جديدة .

 كانت  محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، أصدرت أحكامها على المتهمين

 فى 5 نوفمبر 2016  وقضت بإعدام شخصين شنقًا، والسجن المؤبد لـ 4 آخرين ، والمشدد 15 عاما لمتهم، و3 سنوات لـ7 متهمين، لإدانتهم بالتورط فى أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضى المصرية، وبرأت متهمين من
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
المنسوب إليهم.

وكان النائب العام أحال 16 متهماً  لمحكمة الجنايات  فى ختام التحقيقات التى أجريت معهم  وذلك بعد ضبطهم بمنفذ السلوم أثناء عودتهم للأراضى المصرية، وتبين من التحقيقات تخطيطهم لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف المنشآت الحيوية بالقاهرة.

 وتقدم المتهمون بطعن على الاحكام  لإلغاء العقوبة وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة قضائية جديدة وأوصت نيابة النقض بقبول الطعن وإعادة المحاكمة.

 

 

 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( النقض تقبل طعن العائدون من ليبياعلى أحكام الإعدام والمؤبد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا