الحوادث / أهل مصر

اخبار الحوادث سماع 5 شهود في استئناف تنظيم بيت المقدس: محسيتش بنفسي غير بالمستشفى

أهل مصر : استأنفت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 213 متهمًا في القضية رقم 423 لسنة 2013، حصر أمن الدولة العليا والمعروفة بـ"أنصار بيت المقدس".


عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد ووليد رشاد.


وقدمت النيابة العامة شهادات وفاة 10 متهمين، كما قدم ممثل النيابة التقارير الطبية لبعض المتهمين؛ تنفيذًا لقرارات المحكمة.


واستمعت المحكمة للشهود، فنفى الشاهد الأول، وهو أمين شرطة بمديرية أمن جنوب سيناء، أنه شاهد الانفجار، حيث كان في الدور الثاني بالمديرية، وحدث التفجير حوالي الساعة العاشرة والثلث يوم الاثنين 7 أكتوبر 2013، وأصيب جراء التفجير، كما أصيب غيره، وحدث وفيات لـ3 من الأفراد.


وقرر الشاهد الثاني الشعراوي عبد الحافظ، ملازم أول بقوة الإسماعيلية، أنه وقت الحادث كان يعمل أمين شرطة في جنوب سيناء، وكان جالسًا بمكتبه، وسمع دوي انفجار شديد، أصيب على أثره في رأسه، وأصيب 50 شخصًا بأمن المديرية، وتوفي 3 مجندين.


الشاهد الثالث، العقيد عمر نشأت، قال إنه كان متواجدًا بديوان المديرية، وقرر أنه شاهد السيارة محدثة الانفجار، وهى سيارة نصف نقل بيضاء اللون تقريبًا، ونتج عن التفجير إصابته في الوجه والظهر؛ نتيجة تطاير الزجاج. وردًّا على سؤال المحكمة إن كان التفجير انتحاريًّا، قال إن السيارة دخلت من باب السيارات، واعترضها المخبر والمجند المتواجدان على البوابة، وشكَّا في أمر السائق، فأطلقا عليه أعيرة نارية، إلا أنه قام بتفجير نفسه.


وقال الشاهد طاهر حسن، فرد نظام، إنه كان متواجدًا داخل الكمين، وحدث التفجير، ولم يدرِ بنفسه إلا وهو داخل المستشفى، وأضاف أن الكمين تم تفجيره فوق كوبري مسطرد بالشارع الجديد بشبرا فوق ترعة الإسماعيلية.


وقرر الشاهد محمد مصطفى، أمين شرطة يعمل مسئولاً عن الاتصال داخل الكمين، أنه كان يتواجد 6 أفراد و6 مجندين وضابط، وحدث التفجير الثانية صباحًا يوم 27 سبتمبر فوق ترعة الإسماعيلية، ولم يشاهده.


كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية متمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

هذا المحتوي ( اخبار الحوادث سماع 5 شهود في استئناف تنظيم بيت المقدس: محسيتش بنفسي غير بالمستشفى ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا