الحوادث / أهل مصر

اخبار الحوادث (اعادة نشر) مستشار أهل مصر القانوني: تعرف على عقوبة التحرش

أهل مصر : أصبحت ظاهرة التحرش، عادة سيئة انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، إذ يتعرضن الفتيات لمضايقات مختلفة من قِبل بعض من الشباب، والتي قد تصل إلى حد اللمس أو القول، فكان لا بد من وضع قانون صارم للحد من هذه الظاهرة المتفشية والقضاء عليها.

من خلال السطور التالية يعرض لكم "أهل مصر"، عقوبة المتحرش، على حسب ما نص عليه القانون

تنص المادة 306 مكرر أ على أن من أقبل على التحرش بأنثى، بأي ظرف من الظروف يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه، ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير فى مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.

اقرأ أيضًا.. مستشار أهل مصر القانوني.. هل المرأة المتزوجة عرفيًا ترث زوجها؟


وتكون العقوبة، الحبس مدة لا تقل عن الحبس سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيها وبإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجنى عليه، وفي حالة العودة تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

كما تنص المادة على أن الفعل الفاحش يعد تحرشا جنسيا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها في المادة 306 مكرر أ من هذا القانون بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، ويعاقب الجاني بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

فإذا كان الجانى ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة 267 من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحا تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنين والغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه.

هذا المحتوي ( اخبار الحوادث (اعادة نشر) مستشار أهل مصر القانوني: تعرف على عقوبة التحرش ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا