الارشيف / الحوادث / أهل مصر

اخبار الحوادث مستشار أهل مصر القانوني| ما هي عقوبة شهادة الزور؟

أهل مصر : كثير من الدعاوي القضائية التي تنظر أمام القضاء، وبل أخطرها على المجتمع المصري، وهي "الشهادة الزور"، حيث شهدت المحاكم خلال الفترة الماضية عدد كبير من القضايا ضد بعض شهود الإثبات في القضايا المختلفة، سواء بالجنح أو الجنايات، نتيجة تناقض أقولهم أمام المحكمة عما سبق وأدلي به أمام النيابة العامة في محضر التحقيقات.

"أهل مصر" ترصد في التقرير التالي عقوبة شهادة الزور وفقا لقانون العقوبات المصري؟

حدد المشرع المواد القانون أرقام 297، و300، و301، من قانون العقوبات عقوبة كل من شهد زور أو أرغم غيره على شهادة الزور، وتنص المادة 297 على أنه : "كل من شهد زوراً في دعوى مدنية يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين."

اقرأ أيضا.. مستشار أهل مصر القانوني: تعرف على عقوبة التحرش

كما تنص المادة رقم 300 على أنه :"من أكره شاهداً على عدم أداء الشهادة أو على الشهادة زوراً يعاقب بمثل عقوبة شاهد الزور مع مراعاة الأحوال المقررة في المواد السابقة".

فيما تنص المادة 301 على أنه : "من ألزم باليمين أو ردت عليه في مواد مدنية وحلف كاذباً يحكم عليه بالحبس، ويجوز أن تزاد عليه غرامة لا تتجاوز مائة جنيه".

هذا المحتوي ( اخبار الحوادث مستشار أهل مصر القانوني| ما هي عقوبة شهادة الزور؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا