الحوادث / أهل مصر

اخبار الحوادث حيثيات حبس منى المذبوح عامًا مع الإيقاف: وصفت الرئيس بصفات غير محمودة

أهل مصر : أودعت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، برئاسة المستشار شريف صديق، المنعقدة بالعباسية، حيثيات حكمها القاضي بحبس اللبنانية منى المذبوح عاما مع الإيقاف 3 سنوات.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إنه بعد الاطلاع على الأوراق وسماع المرافعة الشفوية وحيث إن وقائع الدعوى وحسب ما استقر في يقين المحكمة واطمأن إليها ضميرها وارتاح إليها وجدانها مستخلصة من الأوراق، وما تم فيها وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة والتي تتحصل بشكوى مفادها تضرر الشاكين بشان نشر على صفحة المتهمة "مني علي المذبوح" على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الذي تضمن مقطع فيديو مدته 10 دقائق مصور ومذاع بمعرفتها ويتضمن ألفاظا وعبارات تسئ للشعب المصري.

وتعدت علنا على الدين الإسلامي بأن سجلت وبثت مقطعا مصورا تضمن عبارات شأنها الحط من مكانه إحدى شعائر هذا الدين، وتضمن المقطع عبارات سب وقذف وألفاظا جنسية وإباحية جميعها خادشة للحياة العام، وأهانت بالقول رئيس الجمهورية بأن نعتت الرئيس بصفات غير محمودة.

اقرا أيضا.. المحكمة العسكرية تنظر محاكمة 304 متهمين بقضية محاولة "اغتيال النائب العام المساعد"

وقضت محكمة جنح أول درجة، بحبس المتهمة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامة 200 جنيه عن التهمة الأولى و3 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامة 500 جنيه عن التهمة الثانية والسجن عامين مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه عن التهمة الثالثة وتغريم المتهمة 30 ألف جنيه عن التهمة الرابعة.

واستأنفت المتهمة بالطرق المتبعة قانونا، وظهر للمحكمة خلو صحيفة المتهمة من قمة سوابق وأن سنها والظروف التي ارتكب فيها الجريمة ما يبعث المحكمة على الاعتقاد أنها لن تعود إلى مثل هذا الفعل مجددا.

ولذا أمرت المحكمة بوقف تنفيذ عقوبة الحبس فقط في المقضي بها لمدة ثلاث سنوات.

هذا المحتوي ( اخبار الحوادث حيثيات حبس منى المذبوح عامًا مع الإيقاف: وصفت الرئيس بصفات غير محمودة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا