أخبار الحوادث أهالي شهداء الإيمان والوطن بليبيا ينهون إجراءات تسلّم رفات أبنائهم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

أنهت عشرون أسرة من أسر شهداء الإيمان والوطن العشرون، الذين ذبحوا على أيدي إرهابيي تنظيم داعش بليبيا 2015، إجراءات محاضر استلام رفات شهداء سمالوط، بعد صدور قرار النائب العام، وتكليف المستشار أسامة عبدالمنعم، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، لرئيس نيابة سمالوط باستدعاء أهالي الشهداء، لمعرفة مدى موافقتهم على تسلم رفات الشهداء من عدمه، وقد وافقوا على استلامها، وذلك لمطابقة نتائج التحاليل مع رفات جثامين أبنائهم الشهداء الذين تم العثور عليهم يوم السادس من أكتوبر الماضي في مقبرة جماعية بمدينة سرت الليبية.

كانت نيابة مركز سمالوط برئاسة المستشار تامر المرشدي، استدعت عددًا من أسر الشهداء الأقباط.

وأبدى أسر الشهداء سعادتهم بإنهاء إجراءات محضر استلام الرفات، بعد صدور قرار النائب العام ومكتب التعاون الدولي بإنهاء إجراءات محاضر استلام الرفات.

وأكد القس يوسف عياد، شقيق الشهيد أبانوب عياد، أحد شهداء الإيمان والوطن العشرون، إلى أن من المقرر استلام رفات شقيقه وباقي الشهداء خلال الأسبوع القادم على حد تأكيد الجهات التنفيذية.

وسادت حالة من الارتياح لقرب وصول الجثامين عقب الانتهاء من أخذ العينات ومطابقتها، انتظارًا للخطوة الأخيرة المرتقبة، وهي وضع جثامين الشهداء بكنيستهم بقرية العور مركز سمالوط بالمنيا، حيث تم إعداد مزار لجميع الشهداء بالطابق الأول، أسفل الكنيسة الكبرى.

كان تنظيم داعش الإرهابي اختطف وذبح أقباطا مصريين في ليبيا في 2015، ما أدى لتوجيه مصر ضربات جوية ضد معاقل التنظيم الإرهابي في الأراضي الليبية.

وفي سياق متصل استقبل الأنبا بفنتويوس مطران سمالوط، أسر الشهداء وشاركهم فرحتهم داخل المطرانية، وناقش معهم إجراءات استقبال رفات الشهداء في الكنيسة التي بنيت على أسمهم في قرية الشهداء «العور»، وقدم الأهالي الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية، لما بذلوه من جهود مضنية لإعادة رفات الشهداء.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أخبار الحوادث أهالي شهداء الإيمان والوطن بليبيا ينهون إجراءات تسلّم رفات أبنائهم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق