الارشيف / الحوادث / جريدة الاتحاد الاماراتية

الاقتصاد الاماراتي اليوم: الإمارات الدولة الـ 31 في النادي النووي السلمي العالمي

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث حصلت الإمارات، أمس، على الدولة رقم 31 في النادي النووي السلمي العالمي، وذلك بعد تسليم الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرها الثالث والنهائي للمراجعة الدورية لمشروع البرنامج النووي الإماراتي إلى الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، في خطوة رئيسة وأساسية لإصدار رخصة تشغيل المفاعل الأول، وتعد الإمارات أول دولة عضو بالوكالة تطبق المرحلة الثالثة من منهجية الطاقة الذرية.

وأشادت الوكالة الدولية بالدعم الذي قدمته الإمارات لإنجاح عمليات التقييم للمشروع النووي الإماراتي، قائلة «إن الإمارات قدمت الكافي لبنية نووية سلمية عالمية، وأنشأت مؤسسات وطنية كفوءة قادرة على قيادة المشروع».

وخلال مؤتمر صحفي في أبوظبي، تحدث فيه كل من راؤول عواد، نائب المدير العام للعمليات في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وميلكو كوفاتشيف، رئيس قسم تطوير البنية التحتية النووية بالوكالة، رئيس بعثة التقييم، جرى استعراض تفاصيل التقرير والتوصيات الواردة فيه، مشيداً بممارسات البرنامج النووي الإماراتي، وبتعاون الإمارات الكامل مع بعثة الوكالة الدولية في إنجاح وإتمام عمليات التقييم.

بدورها، قالت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية «بإنجاز هذا التقرير، تحصل الإمارات على رقم 31 للدول أعضاء النادي النووي السلمي»، لافتة إلى أن التقرير أشار إلى أن الإمارات أصبحت نموذجاً عالمياً بأعلى المعايير في القطاع النووي السلمي.

وأوضحت، أن إصدار رخصة تشغيل المحطة الأولى من المفاعل، ستصدر فور التأكد من سلامة ونجاح العمليات التشغيلية كافة، لافتة إلى أن الهيئة ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة نواة، سيعملون على تنفيذ التوصيات والمقترحات الواردة في تقرير الوكالة الدولية بصورة كاملة. ... المزيد

هذا المحتوي ( الاقتصاد الاماراتي اليوم: الإمارات الدولة الـ 31 في النادي النووي السلمي العالمي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.