عاجل الإمارات عبد الله بن زايد يؤكد متانة العلاقات الاستراتيجية مع الصين

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي وانغ يي، وزير الخارجية الصيني في العاصمة بكين، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية.

ورحب معالي وزير الخارجية الصيني بزيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى الصين، مؤكداً الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين. جرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وتوطيد أطر التعاون في مختلف المجالات، منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية والسياحية، والطاقة المتجددة.

إضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً الأوضاع في كل من سوريا واليمن والعراق وليبيا.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد، متانة العلاقة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، وتميزها في العديد من مجالات التعاون في ظل حرص قيادتي البلدين على تطوير التعاون، بما يحقق تطلعاتهما المشتركة.

وأشاد وزير الخارجية الصيني بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكداً العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين دولة الإمارات والصين. حضر اللقاء، معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، والدكتور علي عبيد الظاهري، سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية، ويعقوب يوسف الحوسني، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية.

هذا المحتوي ( عاجل الإمارات عبد الله بن زايد يؤكد متانة العلاقات الاستراتيجية مع الصين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

0 تعليق