الاقتصاد الاماراتي اليوم: أين يختبئ الدولار؟

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث ما يصل إلى الثلثين - ما يقدر بنحو 1.07 تريليون دولار - موجودة خارج الولايات المتحدة. وهناك حوالي 80 مليار دولار تحت سيطرة مؤسسات مالية أميركية كودائع. والباقي - ما لا يقل عن 453 مليار دولار - هي في أيدي الشركات المحلية والأفراد.

التوزيع الدقيق غير معروف لأنه بمجرد تحويل الأموال النقدية من خزائن الاحتياطي الفيدرالي، يكون من المستحيل فعلياً تتبعها، إذ يتم استنتاج تقديرات حول المقتنيات من الطلبات المقدمة من مؤسسات الإيداع والتقارير اللاحقة إلى مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفدرالي وما يمكن تمييزه بناءً على أنواع وقيمة التداول.

وعلى الرغم من ذلك فإن وزارة الخزانة تطبع أكثر من الضعف من العملات من فئة دولار واحد، و5 دولارات، و10 دولارات و20 دولاراً، مقارنة بطباعة العملات من فئة الـ 100 دولار.

في العام الماضي، وفقاً للأرقام التي نشرها بنك الاحتياطي الفيدرالي، تم تداول 1.6 تريليون دولار، بما في ذلك 1.3 تريليون دولار من فئة الـ 100 دولار، أو 80% من الإجمالي. وإذا ما تمت مقارنة هذه النسب والأرقام مع ما تم تداوله في عام 1997، نجد أنه تم تداول 458 مليار دولار، بما في ذلك 291 مليار دولار من فئة الـ 100 دولار، أو 64% من الإجمالي.

لمدة عقدين على الأقل، زادت قيمة العملة المتداولة بمعدل 6% في السنة. حتى عندما تم تعديلها بسبب زيادة نسبة التضخم، فإن القيمة الإجمالية قد تضاعفت لأكثر من الضعف منذ عام 1997، كما أن القيمة الإجمالية لتداول العملات من فئة المئة دولار قد ارتفعت بما يقرب من ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في ذلك الوقت. ... المزيد

هذا المحتوي ( الاقتصاد الاماراتي اليوم: أين يختبئ الدولار؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

0 تعليق