الارشيف / الحوادث / جريدة الاتحاد الاماراتية

الاقتصاد الاماراتي اليوم: ألمانيا والصين توقعان اتفاقات بـ23.5 مليار دولار

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث وقعت ألمانيا والصين، أمس الأول، عدداً من الاتفاقات التجارية، بقيمة تصل إلى 20 مليار يورو (23.51 مليار دولار)، وجدد زعيما البلدين التزامهما بالنظام التجاري العالمي متعدد الأطراف على الرغم من نذر الحرب التجارية التي تلوح في الأفق مع الولايات المتحدة.

وتشمل الاتفاقات شركات صناعية عملاقة مثل سيمنس وفولكسفاجن.

وفي حديث خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: «كلانا يريد الحفاظ على نظام قواعد منظمة التجارة العالمية».

وأكد لي الحاجة إلى محاربة الحماية التجارية، وقال: «إن الصين بحاجة إلى إطار عمل سلمي ومستقر، بحيث تستطيع تحقيق المزيد من التقدم، وإن هذا ممكن فقط من خلال التجارة الحرة».

وأردف قائلاً: «نحن ضد الفردية.. نحن مع التجارة الحرة». وقالت ميركل: «إن الاتفاقات التي جرى التوصل إليها مع الصين ذات «جودة جديدة»، وإن الصين «منافس صعب وطموح جداً بمعنى الكلمة» على الرغم من كونها دولة نامية». ... المزيد

هذا المحتوي ( الاقتصاد الاماراتي اليوم: ألمانيا والصين توقعان اتفاقات بـ23.5 مليار دولار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.