اخبار الامارات اليوم العاجلة أصحاب هذه المهن في الإمارات يمكنهم العمل بأكثر من وظيفة في ذات الوقت

24 الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار الامارات: كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، عن المهن التي ينطبق عليها نظام "عقد الدوام الجزئي"، من المستويين المهاريين الأول والثاني، والذي أجاز للموظف العمل لدى أكثر من صاحب عمل في ذات الوقت بعد حصوله على تصريح من الوزارة وبدون اشتراط موافقة صاحب العمل الأصلي، أو أي صاحب عمل آخر يعمل لديه جزئياً، وذلك وفقاً لضوابط محددة. ووفقاً لوزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية،  تشمل أولى الضوابط المهن التي يشترط لممارستها وجود شهادة جامعية لدى العامل بكالوريوس أو أعلى مثل مدير ويشمل "عام، إداري، علاقات عامة، مكتب، مشاريع"، ومساعد مدير، ومهندس ويشمل "مدني، معماري، مشاريع".

المستوى الأول
كما تتضمن قائمة مهن المستوى الأول التي اطلع عليها 24، الطبيب "ممارس عام، اختصاصي، استشاري، وكذلك مهنة التدريس، والمستشار، والباحث القانوني، والمحاسب العام، بالإضافة إلى مساعد محاسب، والمدرب الرياضي.

المستوى الثاني
بينما مهن المستوى الثاني حسب وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، فهي تلك التي يشترط لممارستها وجود شهادة فوق الثانوية العامة (دبلوم أو أعلى) وهي نائب مدير عام، والمساح (جيولوجي / أراضي)، وضابط سلامة، فضلاً عن الرسام سواء كان معماري أو إنشائي أو الكهربائي، ومساعد مهندس، بالإضافة إلى فني سواء كان كهربائي أو ميكانيكي، والممرض، وكاتب الحسابات، وفني حسابات، وسكرتير تنفيذي، إلى جانب ضابط سواء إداري أو علاقات عامة، والمشرف الإداري.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية بدأت في تطبيق نظام يتيح للمنشات استقدام واستخدام عامل من داخل الدولة أو خارجها بموجب "عقد الدوام الجزئي" الذي يستطيع بمقتضاه العامل سواء المواطن أو غير المواطن أن يعمل في إحدى وظائف أو مهن المستويين المهاريين الأول والثاني لدى أكثر من صاحب عمل في ذات الوقت بعد حصوله على تصريح من الوزارة، وبدون اشتراط موافقة صاحب العمل الأصلي أو أي صاحب عمل آخر يعمل لديه جزئياً، وذلك وفقا لضوابط محددة.

هذا المحتوي ( اخبار الامارات اليوم العاجلة أصحاب هذه المهن في الإمارات يمكنهم العمل بأكثر من وظيفة في ذات الوقت ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق