الارشيف / الحوادث / 24 الامارات

اخبار الامارات اليوم العاجلة حمدان بن زايد: أبوظبي تعزز دورها الرائد عالمياً في الاستدامة

اخبار الامارات: أعرب ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة - أبوظبي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، عن شكره وعرفانه إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس الفخري للهيئة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعمهما الكبير للهيئة. وأضاف الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن "الهيئة استلهمت من رؤيتهما والتزامهما ببناء مستقبل أكثر استدامة لإمارة أبوظبي المحرك الذي مكنها من المضي قدما نحو تحقيق أهدافها الطموحة وتنفيذ خططتها وبرامجها واستراتيجياتها بنجاح".

الاحتباس الحراري 
وقال في كلمته التي جاءت في مقدمة التقرير السنوي للهيئة الذي أصدرته وتضمن أهم البرامج والإنجازات التي حققتها خلال عام 2017: "في إطار سعينا لتحقيق الأهداف المحددة في السياسة البيئية لأبوظبي، تخطط الإمارة إلى تعزيز دورها الرائد إقليمياً وعالمياً في الاستدامة والأداء البيئي المتميز كما تستمر الإمارات في جهودها لتقليل الاحتباس الحراري من خلال تقييم انبعاثات غازات الدفيئة وإدارتها مع التشديد على تفعيل القوانين المتعلقة بالتغير المناخي".

وأضاف: "خلال عام 2017 التزمنا بعدد من الشراكات الدولية لحماية بيئتنا واستشراف مستقبل أكثر استدامة مثل شراكاتنا مع اتفاقية الأنواع المهاجرة التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة وحكومة تشاد وغيرها".

اتفاقية باريس
وألقى رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة، الضوء في كلمته على النجاحات التي حققتها الهيئة خلال العام الماضي والتي ضمت على المستوى العالمي مشاركة ممثلي الهيئة في الوفد الإماراتي رفيع المستوى الذي شارك في الدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "23COP" وركز على الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لتحقيق أهداف اتفاقية باريس حول تغير المناخ.

وأشار إلى أن "الهيئة عملت عن كثب مع الفرق التنفيذية التي تشكلت لتنفيذ رؤية الإمارات 2021 ونجحت في تحقيق تقدم ملحوظ في الدوائر الجزائية بدعم من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مما ساعد في تعزيز الدور التنظيمي للهيئة ومكنها من تفعيل ممارسات الإنفاذ القانوني بشكل ملحوظ.

وأضاف الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن "من أهم إنجازات الهيئة في عام 2017 كان إصدار تقرير حالة البيئة في إمارة أبوظبي الذي يقدم نظرة شاملة عن الوضع الحالي للبيئة في الإمارة
ويعتبر تقييماً شاملاً للجوانب البيئية المختلفة من نوعية الهواء إلى التنوع البيولوجي والنفايات مما يساعد في تحقيق استجابة متكاملة وفاعلة ومستدامة ويساهم في تعزيز جهود حماية البيئة أثناء الاستمرار في مسيرة النمو الاقتصادي في الإماراة".

هذا المحتوي ( اخبار الامارات اليوم العاجلة حمدان بن زايد: أبوظبي تعزز دورها الرائد عالمياً في الاستدامة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 الامارات.

قد تقرأ أيضا