الحوداث: النيابة العسكرية تجدد حبس إسماعيل الاسكندراني - اليوم الاثنين 19 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- قررت النيابة العسكرية، تجديد حبس الصحفي إسماعيل الإسكندراني، 30 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالانضمام لجماعة محظورة، وإفشاء أسرار تتعلق بالأمن القومي لشبه جزيرة سيناء.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت ملف القضية المتهم فيها «الإسكندراني»، بإعداد تحقيقات حول الطبيعة الديموغرافية لشبه جزيرة سيناء وانتشار القبائل وآراؤهم في أداء القوات المسلحة.

ونفى إسماعيل الإسكندراني، خلال التحقيقات، ما نُسب إليه من الانضمام لجماعة محظورة، مشيرا إلى أن جهات أمنية تعاونت معه في عمل هذه الأبحاث لصالح مؤسسات دولية.

وضم ملف التحقيقات تقرير الأمن القومي، الذي أكد أهمية المعلومات التي أدلى بها «الإسكندراني»، وأنه حصل على أموال نظير أبحاثه، كما أكدت تحريات الأمن الوطني انضمام «الإسكندراني» لجماعة محظورة، بالإضافة إلى أقوال «الإسكندراني»، خلال التحقيقات ومحضر ضبطه في مطار الغردقة.

يُذكر أن قوات الأمن كانت قد ألقت القبض على الإسكندراني من مطار الغردقة أثناء عودته من العاصمة الألمانية برلين، في 29 نوفمبر 2015.

و«الإسكندراني»، صحفي حر ينشر في عدة جرائد ومواقع عالمية وإقليمية ومحلية، وباحث متطوع في المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ومسؤول عن قضايا سيناء، وهو زميل سابق لبرنامج «ريجان فاسيل» للديمقراطية بالمنتدى الدولي لدراسة الديمقراطية في واشنطن 2012- 2013، ودرس مقاومة التهميش في سيناء.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الحوداث: النيابة العسكرية تجدد حبس إسماعيل الاسكندراني - اليوم الاثنين 19 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق