الامارات اليوم: هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تشارك في مهرجان جرش

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عمان في 23 يوليو/ وام / تشارك هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام - بعروض من الفنون الشعبية والتراثية الإماراتية - في فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثالثة والثلاثين المقامة في المملكة الأردنية الهاشمية.

وقدمت فرقة العوايد الحربية بقيادة الشاعر محمد اليرواني الشحي عروضا من الفنون الشعبية والتراثية لدولة الإمارات مثل رقصات اليولة والرزيف إضافة الى مجموعة من الأغاني الحماسية عن الشجاعة والبطولة والإنتماء والشرف والدفاع عن الوطن.

وقال سعادة حمدان كرم الكعبي مدير عام الهيئة إن هذه المشاركة تعكس العلاقات الثقافية المميزة بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية مشيرا إلى أن المشاركة تهدف الى تعزيز المعرفة بتراث الإمارات العريق باعتباره أحد أهم مكونات الهوية الوطنية الإماراتية.

من جهة ثانية، استقبل سعادة مطر سيف سليمان الشامسي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية وفد الهيئة المشارك في مهرجان جرش وأثنى على المشاركة التي عرفت الجمهور على الفنون والتراث الاماراتي.

كما استقبل سعادة هزاع البراري الأمين العام لوزارة الثقافة الأردنية وفد الهيئة بمكتبه.. وتناول اللقاء العلاقات الثقافية وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأعرب سعيد الحفيتي رئيس الوفد عن شكره وتقديره لسفارة الدولة بالأردن ووزارة الثقافة الاردنية وإدارة مهرجان جرش على ما قدموه من تعاون وإمكانات لإنجاح مهمة الوفد خلال الزيارة الحالية.

وأكد أن أهداف الزيارة هو تعزيز المعرفة بتراث الإمارات بإعتباره أحد أهم مكونات الهوية الوطنية الإماراتية بحيث يعد مهرجان جرش للثقافة والفنون من المهرجانات العريقة التي يتوافد له الزوار من جميع الأقطاب.

يشار إلى أن الدورة الثالثة والثلاثين لمهرجان جرش تقام في الفترة من 19 إلى 28 يوليو بمدينة جرش الأثرية ومن 29 يوليو إلى الرابع من أغسطس في العاصمة عمان وتنظم المهرجان وزارة الثقافة الأردنية بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي واتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين وبلدية جرش الكبرى.

هذا المحتوي ( الامارات اليوم: هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تشارك في مهرجان جرش ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق