عاجل الإمارات «الدولي للحبارى» يوقع مذكرة تفاهم مع قشتالة وليون للتراث

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث وقع الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، مذكرة تفاهم مع مؤسسة قشتالة وليون للتراث الطبيعي في إسبانيا لتسخير معارفه وخبراته من أجل الحفاظ على طائر الحبارى الصغير الذي حذرت منظمة حياة الطيور العالمية من قرب تعرضه للتهديد بمخاطر الانقراض.

والهدف الرئيس من هذه المذكرة هو الدراسة الميدانية لتقييم أعداد الحبارى الصغير وحالته الراهنة في إقليم قشتالة وليون، وتشكيل لجنة علمية من الطرفين، وتصميم برامج فعالة للحفاظ على هذا النوع.

واتفق الطرفان على العمل معاً لإنشاء مشروع تجريبي من خلال بروتوكول متكامل للمراقبة الإيكولوجية وحفظ الأنواع في إقليم قشتالة وليون، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة ومصايد الأسماك والأغذية في إسبانيا والمفوضية الأوروبية.

وقال معالي ماجد علي المنصوري، العضو المنتدب للصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى: «لدى أبوظبي سجل طويل من النجاح لنموذجها الاستباقي في الحفاظ على الأنواع. ونحن نتطلع إلى العمل مع شركائنا الدوليين لتطبيق معرفتنا وخبرتنا في الحفاظ على هذه الأنواع التي قد تتعرض للتهديد بالانقراض».

هذا المحتوي ( عاجل الإمارات «الدولي للحبارى» يوقع مذكرة تفاهم مع قشتالة وليون للتراث ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

0 تعليق