الارشيف / الحوادث / جريدة الاتحاد الاماراتية

عاجل الإمارات بدء فعاليات «اليوم المفتوح للتوظيف» لاستقطاب المواطنين في القطاع المالي والمصرفي

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث استضاف معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، اليوم الأول للتوظيف في القطاع المالي الذي نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالشراكة مع المصرف المركزي، وهيئة التأمين.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول، بحضور معالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، وبمشاركة 50 جهة من القطاع المالي والتأمين، واستقطب اليوم الأول العديد من المواطنين الإماراتيين المهتمين بالفرص المهنية التي توفرها شركات القطاع المالي في دولة الإمارات.

وقال جمال الجسمي، مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية: «يشكل توطين الوظائف محوراً أساسياً في استراتيجية أعمالنا، انطلاقاً من ذلك يشارك المعهد بشكل فعال في معظم معارض التوظيف في الدولة، وذلك في إطار استراتيجيته لتعزيز نسبة التوطين، حيث نسعى لاستقطاب الكوادر الوطنية الشابة من الخريجين والخريجات الذين يرغبون في بناء مستقبل مهني مشرق وناجح في القطاع المصرفي، ومن هنا، فإن اليوم المفتوح للتوظيف يعتبر منصة مثالية لاكتشاف المواهب الوطنية الشابة، ولقاء الخريجين والخريجات الجدد، وتثقيفهم حول طبيعة العمل المصرفي، واطلاعهم على الفرص الوظيفية المتوافرة بالمصرف، وتعيين الكوادر الإماراتية، والذين بالتأكيد سوف يضيفون قيمة كبيرة».

وأضاف: «يواصل معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، بناء الشراكات مع المؤسسات المالية في القطاعين العام والخاص لضمان توفير الكوادر البشرية المؤهلة والقادرة على قيادة النمو في هذا القطاع».

وقال عبدالله النعيمي، نائب رئيس تنفيذي – قطاع الخدمات المساندة في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين «إن من أولى اهتماماتنا إشراك الكفاءات الإماراتية في مجالات التأمين المختلفة التي نختص بها». وذكر أن جهود شركة أبوظبي للتأمين في توفير الفرص الوظيفية للمواطنين لا تتوقف ولا تقتصر على معارض التوظيف، بل من خلال مبادرات عديدة تسعى لاستقطاب أفضل الكوادر الوطنية.

وأكد سلطان حميد، مدير قسم التوطين، بنك الإمارات دبي الوطني، أن البنك يسعى لضم أكبر عدد ممكن من المواطنين الباحثين عن عمل في جميع الفروع المنتشرة بإمارات ومناطق الدولة المختلفة. وقال إن بنك الإمارات دبي الوطني، يوفر العديد من الفرص الوظيفية في أقسام مختلفة مثل: قسم المالية، قسم التسويق، قسم تقنية المعلومات بجميع التخصصات كأمن المعلومات السيبراني، وهندسة الشبكات وبرمجة الذكاء الاصطناعي. ويحرص بنك الإمارات دبي الوطني على توفير الفرص الوظيفية لأصحاب الهمم فيما يتناسب مع احتياجاتهم الخاصة. وأكدت مريم عيسى، إحدى المواطنات الباحثات عن عمل، أن ملتقى التوظيف من شأنه المساهمة بقوة في تعزيز وجود المواطنين في قطاع البنوك، وأكدت ثقتها في الجهات المنظمة والمشاركة، وأنها تطمح في الحصول على وظيفة مناسبة.

هذا المحتوي ( عاجل الإمارات بدء فعاليات «اليوم المفتوح للتوظيف» لاستقطاب المواطنين في القطاع المالي والمصرفي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.