الارشيف / الحوادث / جريدة الاتحاد الاماراتية

عاجل الإمارات الإهمال أبرز أسباب الحوادث المرورية بالشارقة

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث كشفت إدارة المرور في القيادة العامة لشرطة الشارقة، عن أن الإهمال وعدم الانتباه في قيادة المركبات، يأتي في المرتبة الأولى من بين أسباب الحوادث المرورية التي شهدتها شوارع الإمارة في النصف الأول من العام الجاري.

حيث سجل هذا العامل نحو 40 حادثاً من بين 277 شهدتها شوارع الإمارة، ونتج عنها41 حالة وفاة، بينما مثلت السرعة الزائدة السبب الثاني بواقع 34 حادثاً، ثم عدم التزام قائدي المركبات بخط السير، وسجل 22 حادثاً.

وأشار التقرير المروري الصادر عن الإدارة إلى أن المرحلة العمرية من 18 وحتى 30 عاماً، كانت الأكثر في تسجيل الحوادث المرورية بواقع 98 حادثاً، تلتها المرحلة السنية من 31 عاماً حتى 45 عاماً، بـ 93 حادثاً، ثم المرحلة العمرية بين 46 و60 عاماً، بـ 23 حادثاً، وتسبب من هم أكبر من 60 عاماً في 13 حادثاً.

وبيّن أن الفئة العمرية بين 31 و45 عاماً، سجل أفرادها أيضاً أعلى عدد في الإصابات الناجمة عن الحوادث بواقع 190 مصاباً، و132 مصاباً للفئة العمرية من 31 و45 عاماً، و60 إصابة في الفئة العمرية ما بين 46 عاماً و60 عاماً.وأثبت التقرير أن هناك انخفاضاً ملحوظاً في حالات الوفاة والمصابين ودرجة إصاباتهم، فيما يتعلق بالجنسيات الثلاث التي تسجل نسباً عالية في هذا الأمر، وهي بنجلاديش والهند، وباكستان. حيث بلغ عدد الإصابات للجنسيات الثلاث خلال الأشهر الستة من العام الجاري، 106 إصابات، و20 حالة وفاة، بينما في العام الماضي وصلت إلى 187 إصابة و36 حالة وفاة.

وطالبت الإدارة قائدي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، والالتزام بقواعد السير والمرور، وذلك للتقليل من حالات الوفاة والحوادث التي تنتج عنها إصابات، مرجعة تراجع الأعداد الخاصة بالحالة المرورية عاماً تلو الآخر للإجراءات المرورية المتبعة في الطرق والشوارع الحيوية، وكذلك لتفعيل الحملات التوعوية الهادفة.

هذا المحتوي ( عاجل الإمارات الإهمال أبرز أسباب الحوادث المرورية بالشارقة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الاتحاد الاماراتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.