الامارات اليوم: سفير الدولة في كوبا : المنتدى الإماراتي- الكاريبي سيتيح مزيدا من فرص التعاون الثنائي

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هافانا في 10 أغسطس / وام / قام سعادة بدر عبدالله سعيد المطروشي سفير الدولة لدى جمهورية كوبا السفير غير المقيم لدى جامايكا و هايتي ممثل الدولة لدى رابطة الدول الكاريبية بتسليم الدعوات الموجهة لوزراء تلك الدول للمشاركة في المنتدى الإماراتي - الكاريبي الأول الذي تستضيفه دبي في الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر المقبل.

و ألقى سعادة السفير كلمة في احتفالية أقيمت بهذه المناسبة أكد فيها أهمية العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة و دول الكاريبي و الرغبة في تعزيزها في شتى المجالات.

و توقع أن يسهم " المنتدى الإماراتي - الكاريبي الأول " في اتاحة مزيد من فرص التعاون الثنائي بين الإمارات ودول الطاريبي على صعيد العلاقات الثقافية والتجارية و الاستثمارية إلى جانب التعاون الفني.

و استعرض سفير الدولة .. سيرة القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " و دوره الرائد في التنمية البشرية و الاقتصادية و الطفرة التي تحققت في الإمارات في وقت قياسي.

و أطلع سفراء الدول الكاريبية على أهم المؤشرات الاقتصادية و المنجزات التي حققتها الدولة و الرؤية المستقبلية لحكومة الإمارات و انتهاج استراتيجيات تحاكي مواضيع مهمة مثل الذكاء الاصطناعي و التقنيات المتقدمة.

من جانبهم عبر سفراء دول الكاريبي عن تقديرهم للمكانة التي حققتها دولة الإمارات إقليميا ودوليا و دورها الواضح في تنمية العلاقات و المساهمة بإيجابية في التغلب على التحديات التي تواجه المنطقة الكاريبية.

- مل -

هذا المحتوي ( الامارات اليوم: سفير الدولة في كوبا : المنتدى الإماراتي- الكاريبي سيتيح مزيدا من فرص التعاون الثنائي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق