مصر 24 " مصر.. افتتاح محطة طاقة شمسية بتكلفة 27 مليون دولار "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مصر، الثلاثاء، افتتاح محطة طاقة شمسية نموذجية متعددة الأغراض ببرج العرب بالإسكندرية (شمال)، بتكلفة إجمالية بلغت حوالى 22 مليون يورو (27 مليون دولار) بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر، في بيان اليوم، إن هذه المحطة تعد "الأضخم تكنولوجيا في مصر وفي الوطن العربي، وتقوم بتوليد 1ميجا كهرباء وتحلية 250 مترًا مكعبًا من المياه يوميًا وذلك من خلال توظيف أحدث التطبيقات التكنولوجية في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة".

ولم يوضح البيان مزيدًا من التفاصيل عن التمويل الأوروبي سواء مدته أو الفائدة عليه.

وأشار البيان إلى أن مشروع التطبيقات المتعددة للأغراض للطاقة، المعروف اختصاراً باسم مشروع (الماتس) وبدأ في 2011، أكبر مشروع مدعوم من الاتحاد الأوروبي خارج دول التكتل.

ويهدف مشروع الماتس لمساعدة مصر في اتخاذ خطوات فعلية نحو تحقيق هدفها الاستراتيجي لتوفير 20 بالمائة من احتياجاتها من الطاقة من خلال مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة الطاقة الشمسية بحلول عام 2022.

وقال الوزير المصري إن "بلاده وضعت استراتيجية للمزيج الأمثل فنياً واقتصادياً للطاقة في مصر (بترول ـ كهرباء) حتى عام 2035".

وأوضح أن "الاستراتيجية تتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لتصل نسبتها إلى ما يزيد عن 37 بالمائة بحلول عام 2035، كما يتضمن مزيج الطاقة أيضاً كافة أنواع مصادر الطاقة (متجددة، نووى، الفحم النظيف، غاز)".

وبلغ إجمالي إنتاج مصر من الطاقة الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية) ما يعادل 1.39% بمقدار 257 مليون كيلو وات في الساعة من إجمالي الطاقة المولدة 183.8 مليار وات في الساعة، في يوليو/ تموز 2017، وفقًا لبيانات رسمية مصرية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " مصر.. افتتاح محطة طاقة شمسية بتكلفة 27 مليون دولار "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق