اخبار العالم اليوم العبادي: عدد القوات الأمريكية في العراق محدود

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
د ب أ - صرح رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مساء الثلاثاء، أن عدد القوات الأمريكية في العراق محدود جداً ولا توجد قواعد ومطارات خاصة بهم.

وقال العبادي للصحافيين في بغداد، إن "قوام القوات الأمريكية في العراق محدود جداً ولا توجد قواعد ومطارات تحت سيطرة أية دولة أجنبية بل هناك تواجد بموافقات الحكومة العراقية وأن هذه القوات لا تتحرك ولا تدخل أجوائنا إلا بموافقة عراقية".

وذكر أن "القوات العراقية مستمرة بملاحقة عناصر داعش للقضاء على الإرهاب الإيديولوجي وتطهير الأراضي، وقواتنا على يقظة وجهدنا الاستخباري في تطور وحققنا انتصارات كبيرة وخاصة في الصحراء مع سوريا".

وذكر "علينا التواصل مع التحالف الدولي لمنع تمدد داعش من سوريا ومنع عودته إلى العراق وأننا في العراق قهرنا داعش عسكرياً وعلينا عدم تشجيع الإرهاب لتسويقه كدعاية انتخابية ونحذر من الصراع الاثني قبيل انطلاق الانتخابات لإثارة القلاقل لأن الانتخابات تنافس شريف لخدمة المواطنين"، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء قرر تحديد يوم 22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في العراق.

وأوضح ان الحكومة العراقية قررت "تحويل مشروع حقن ماء البحر المرحلة الأولى شركة نفط البصرة إلى صيغة استثمارية وإناطة أعمال تطوير حقل مجنون النفطي العملاق بالجهد الوطني لشركة نفط البصرة وبنفس المعايير والأساليب المعتمدة لشركات جولات التراخيص".

وأضاف أن الحكومة العراقية تحقق حاليا ًعن "مليارات الدولارات لانعرف مصيرها من جراء تصدير النفط الخام من حقول كردستان وتصديرها كما نعمل حالياً على إتمام صرف الرواتب إلى موظفي الإقليم".

وقال العبادي: "قريبا يبدأ العراق بتصدير نفط كركوك عبر خط أنابيب كردستان إلى جيهان التركي للأسواق العالمية".

واستطرد "هناك مفاوضات بين الحكومة العراقية وكردستان والأتراك لتصدير نفط كركوك عبر جيهان وهناك اتفاق مع حكومة الإقليم على تأجيل الخلافات السياسية وأن نتحدث مع الأتراك حالياً الذين وعدونا بتقديم الرأي خلال عشرة أيام لبدء تصدير النفط الخام من كركوك عبر جيهان قريباً".

وأشار العبادي إلى أن "ارتفاع صادرات النفط الخام العراقية حالياً يأتي بسبب تجهيز مصافي التكرير من نفط كركوك وتخصيص نفط الجنوب لأغراض التصدير للأسواق العالمية".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم العبادي: عدد القوات الأمريكية في العراق محدود" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق