اخبار تونس وزارة الشؤون الدينية تمضي ثلاث اتفاقيات مع مكونات المجتمع المدني

الشروق التونسية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزارة الشؤون الدينية تمضي ثلاث اتفاقيات مع مكونات المجتمع المدني

أمضى وزير الشؤون الدينية، أحمد عظوم، اليوم الجمعة، ثلاث اتفاقيات تعاون مع المعهد الرشيدي للموسيقى التونسية والرابطة الوطنية للقرآن الكريم، و"مؤسسة أحمد التليلي من أجل الثقافة الديمقراطية"، وذلك في إطار التعاون بين الوزارة والمجتمع المدني.

وذكرت الوزارة، في بلاغ، أن الاتفاقية الموقعة مع المعهد الرشيدي، تنص على تنظيم دورات تكوينية للمؤذنين قصد تطوير آدائهم من خلال تعليمهم النغمات والطبوع التونسية، مشيرة إلى أن الدورة الاولى لفائدة المؤذنين ستنطلق قريبا وتقرر تسميتها "دورة الشيخ على البراق لتكوين المؤذنين".

وتهدف الاتفاقية الثانية الموقعة مع الرابطة الوطنية للقرآن الكريم، حسب البلاغ، إلى مزيد تحفيظ القرآن الكريم وتلقين علومه ليكون حصنا منيعا لأفراد المجتمع ضد التيارات الهدامة وذلك عن طريق فروعها الجهوية والمحلية.

أما الاتفاقية الثالثة مع مؤسسة أحمد التليلي فستركز على تنمية قدرات وخبرات الأئمة والمساهمة في تكريس وتعزيز مسار ديمقراطي ناجح في تونس من خلال نشر الثقافة الديمقراطية وترسيخ مفاهيم المواطنة الفعالة بتنظيم دورات تكوينية لفائدة الإطارات الدينية. ومن المنتظر أن تنطلق هذه الدورات بالتنسيق مع المصالح المعنية بالوزارة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الشروق التونسية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الشروق التونسية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار تونس وزارة الشؤون الدينية تمضي ثلاث اتفاقيات مع مكونات المجتمع المدني" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق