اخبار تونس الاعلان عن الانطلاق الرسمي لمشروع "شنوة غدوة" الموجه للطلبة

الشروق التونسية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاعلان عن الانطلاق الرسمي لمشروع "شنوة غدوة" الموجه للطلبة

تم الاعلان، اليوم الجمعة، بمدينة العلوم بتونس، عن الانطلاق الرسمي لمشروع "شنوة غدوة" المتمثل في تقديم ما لا يقل عن 30 عرضا لفيلم "غدوة حي" للمخرج لطفي عاشور، حصريا لفائدة الطلبة في 22 جهة من مختلف أنحاء البلاد.

وأفاد منسق المشروع، غسان الرقيقي في تصريح لـ(وات)، أن جمعية "ديموقراطية الفن" قامت بجولة أولى تضمنت 20 عرضا للفيلم موجه أساسا للعموم، مبينا أن الجولة الثانية، وتتضمن 30 عرضا، ستجري كلها في مؤسسات جامعية لفائدة الطلبة بشكل خاص نظرا لأهمية هذه الفئة وتأثيرها على المدى البعيد في جميع مناحي الحياة، على حد قوله.

وقال الرقيق إن الغاية من هذا المشروع هو انتاج فيلم وثائقي تشاركي يحتوي على سلسلة من النقاشات المصورة اثر عرض الفيلم خلال الجولتين الاولى والثانية يكون أبطاله المشاركون في حلقات النقاش.

من جانبه، أكد مدير عام الشؤون الطالبية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منجي النعيمي، حرص الوزارة على تشجيع مثل هذه الانشطة الثقافية بالمؤسسات الجامعية، وخاصة في المراكز الثقافية الجامعية المقدر عددها ب 17 مركزا ثقافيا جامعيا.

ويرى النعيمي أن من بين الاشكاليات التي يعاني منها الكثير من خريجي التعليم العالي العجزعن التعبير والتواصل بشكل سليم، خاصة خلال القيام بلقاءات العمل فور تخرجهم ، مرجحا بأن ذلك يعود إلى عدم ممارسة الطلبة للأنشطة الثقافية بالتوازي مع مسار دراستهم الجامعية.

وأكد سعي الوزارة إلى تدعيم الانشطة الثقافية بالكليات، من ذلك العمل حاليا، بالشراكة مع منظمة كونراد أديناور الالمانية، على تكريس هذا التوجه من خلال إسهامها في تمويل تكوين المشرفين على الانشطة الثقافية بالجامعات والمراكز الثقافية، إلى جانب توفير التكوين لفائدة 141 طالب من 200 مؤسسة جامعية سيتولون مهمة التنسيق في النوادي الثقافية بالمؤسسات الجامعية.

وأفاد ممثل الجامعة التونسية لنوادي السينما، ولاء الدين السهيلي، من جانبه، ان الجامعة تدعم كل عمل ثقافي أو توعوي انطلاقا من السينما، مشيرا الى ان مشاركتها في اطار هذا المشروع متمثلة في تقديم فيلم "غدوة حي" قبل عرضه، وتأثيث حلقات نقاش حول الفيلم من أجل شرح الرسائل التي يرغب في إبلاغها إلى المشاهد.

وستعمل الجامعة التونسية لنوادي السينما، وفق السهيلي، بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على بعث مجموعة من نوادي السينما بالمراكز الثقافية التابعة للجامعة، بغاية تعزيز الحضور الثقافي صلب المؤسسة الجامعية.

يشار إلى أن جمعية "ديموقراطية الفن" تأسست سنة 2012 ومن بين أهدافها جعل الثقافة والفن رافعتين للمواطنة والديموقراطية من خلال العمل على اعطاء المجال لأكثر عدد من المواطنين للنفاذ الى الاعمال الفنية، وخلق الفرصة للجميع وخاصة اهالي الجهات الداخلية لكي يمارسوا الفن والإبداع بأنفسهم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الشروق التونسية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الشروق التونسية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار تونس الاعلان عن الانطلاق الرسمي لمشروع "شنوة غدوة" الموجه للطلبة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق