اخبار العالم اليوم القيادة الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.. استفزاز للعرب

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أ ف ب - اعتبرت القيادة الفلسطينية الجمعة أن القرار الأمريكي بنقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس في مايو (أيار) يشكل "استفزازاً للعرب" لافتة إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب باتت تشكل عائقاً أمام السلام.

وقال أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات لفرانس برس إن هذا القرار "استفزاز لمشاعر العرب والمسلمين والمسيحيين"، معتبراً أن إدارة ترامب "بهذه الخطوة تكون عزلت نفسها كليا وأصبحت جزءاً من المشكلة وليس جزءاً من الحل".

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس محمود عباس "هذه خطوة مرفوضة. أي خطوة أحادية الجانب لن تعطي شرعية لأحد بل تعيق أي جهد لخلق حالة سلام في المنطقة".

واعتبر عباس أن جهود السلام بالشرق الأوسط التي تقودها الولايات المتحدة أصبحت مستحيلة منذ قرار ترامب في السادس من ديسمبر (كانون الأول) الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها.

وأبلغ مسؤول أمريكي رويترز اليوم الجمعة أن من المتوقع أن تفتح الولايات المتحدة سفارتها في إسرائيل بالقدس في مايو (أيار).

وقال أبو ردينة إن "الطريق الوحيد للأمن والاستقرار" هو اقتراح عباس الذي أوضحه في خطابه يوم 20 فبراير شباط أمام مجلس الأمن الدولي في نيويورك والذي دعا فيه إلى عقد مؤتمر دولي لاستئناف عملية السلام المتوقفة بما يشمل "آلية دولية متعددة الأطراف" للإشراف عليها.

وأضاف أن عباس لا يزال في الولايات المتحدة بعد خضوعه لفحوص طبية في بالتيمور أمس. وقال إن الرئيس الفلسطيني سيغادر الولايات المتحدة غداً السبت.

وفي قطاع غزة قال المسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سامي أبو زهري إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس إعلان للحرب على العرب والمسلمين وإن على الإدارة الأمريكية إعادة النظر في هذا الإجراء.

واندلعت اشتباكات في غزة والضفة الغربية في وقت سابق اليوم الجمعة في احتجاجات أسبوعية على موقف ترامب بشأن القدس.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم القيادة الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.. استفزاز للعرب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق