الاناضول: توقيف مدير صحيفة مغربية مستقلة بالدار البيضاء

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وكالة الاناضول: الرباط/ خالد مجدوب/ الأناضول

أوقف الأمن المغربي، اليوم الجمعة، "توفيق بوعشرين"، الإعلامي ومدير صحيفة "أخبار اليوم" المستقلة، بمدينة الدار البيضاء، غربي البلاد.
وذكر موقع "اليوم 24"، الذي يديره بوعشرين، أنّ "20 عنصرا من قوات الشرطة، داهموا بشكل مفاجئ، مقر صحيفة أخبار اليوم، بالدار البيضاء، واقتادوا الزميل توفيق بوعشرين، مدير نشر الصحيفة والموقع".
وأضاف: "بمجرد مداهمتهم مقر الصحيفة، أمر عناصر الأمن السكرتيرة بعدم الرد على أي مكالمة واردة".

وتابع أنّ "الأمن منع الزميل بوعشرين، من مغادرة المقر، بينما كان متجها إلى المصعد، قبل أن تتم مطالبته بالعودة إلى مكتبه، وبعد فترة زمنية، تم اقتياده إلى وجهة غير معلومة". 

وفي وقت لاحق، قال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ناجم بنسامي، إنه يتعذر في هذه المرحلة الإفصاح عن خلفيات توقيف "بوعشرين".

وأوضح "بنسامي"، في بيان نشرته النيابة العامة، أن "عدم الإفصاح عن موضوع الشكايات (الشكاوي) من أجل ضمان مصلحة البحث، وحفاظًا على سريته، وصونًا لقرينة البراءة". 

وأضاف بناءً على الشكاوي التي وصلت النيابة العامة، "أمرت بإجراء بحث قضائي مع توفيق بوعشرين، كلفت به الفرقة الوطنية للشرطة القضائية"، دون مزيد من التفاصيل.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاناضول: توقيف مدير صحيفة مغربية مستقلة بالدار البيضاء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق