اخبار العالم اليوم انطلاق فعاليات سباق «الفورمولا 1» بمملكة البحرين

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
http://wtne.ws/76iGfmX
dot4line
2018/04/06    10:22 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
انطلاق فعاليات سباق «الفورمولا 1» بمملكة البحرين

انطلقت أمس الجمعة فعاليات جائزة البحرين الكبرى ل(الفورمولا 1) للجولة الثانية من بطولة العالم التي تستضيفها مملكة البحرين بمشاركة دولية وتستمر حتى الثامن من الشهر الجاري وذلك باقامة التجارب الحره الاولى والثانية.
وقال عميد السلك الديبلوماسي سفير الكويت لدى البحرين الشيخ عزام الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش انطلاق السباق إن تنظيم البحرين لفعاليات سباقات (الفورمولا 1) العالمية يعكس قدرتها على إنجاح الفعاليات والثقة الدولية فيها.
وأكد السفير عزام أن استمرار نجاح البحرين في تنظيم سباق (الفورمولا 1) يعود بالنفع على الاقتصاد بأشكاله كافة وتشجيع جميع جوانب السياحة التي تتميز بها البحرين.
وأضاف ان هذا التنظيم يعكس استمرار الحياة الطبيعية والأمن والاستقرار في البحرين ويبرز الصورة المشرقة والحقيقية والوجه الحضاري لها.
وتعتبر مملكة البحرين اول دولة تنظم مثل هذا النوع من الرياضات في منطقة الشرق الاوسط التي بدأت فيها عام 2004 وجذبت من خلال السباق الجماهير من مختلف انحاء العالم.
وتحتوي حلبة البحرين على اكثر من مضمار للسباق اهمها المضمار الرئيسي الذي يقام عليه سباق (الفورمولا 1) البالغ طوله 4ر5 كيلومتر اضافة الى مضمار داخلي يبلغ طوله 5ر2 كيلومتر وخارجي بطول 6ر3 كيلومتر وحلبة التسارع (دراغ - ريس) بطول 2ر1 كيلومتر.
وينقسم سباق (الفورمولا 1) الى ثلاث مراحل الاولى على مدى ايام السباق ويطلق على اليوم الاول التجارب الاولى وفي اليوم الثاني يقام سباق الحصص التأهيلية والتي بناء عليها يتم توزيع مراكز المتسابقين ومواقعهم على السباق النهائي الذي ينطلق في اليوم الثالث والاخير.



اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم انطلاق فعاليات سباق «الفورمولا 1» بمملكة البحرين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق