العالم اليوم 6 قتلى وألف مصاب بين الفلسطينيين أثناء مسيرات جمعة "الكوشوك"

وكالة أبنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم في قطاع غزة اليوم بالرصاص الإسرائيلي، أثناء مسيرات العودة التي نظمت بمناسبة "جمعة الكوشوك".

ابنا: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم في قطاع غزة اليوم بالرصاص الإسرائيلي، أثناء مسيرات العودة التي نظمت بمناسبة "جمعة الكوشوك".

وعلاوة على حصيلة القتلى هذه، توفي فلسطيني آخر صباح اليوم متأثرا بجروح أصيب بها أثناء مظاهرات الجمعة الماضية، لترتفع بذلك حصيلة القتلى في صفوف الفلسطينيين خلال أسبوع إلى 25 شخصا.

وأكدت الوزارة ارتفاع عدد المصابين في صفوف المتظاهرين في قطاع غزة إلى 1070 شخصا، بينهم 48 طفلا و12 امرأة، مضيفة أن 25 منهم تعرضوا لجروح بليغة، جراء مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مناطق حدودية شمال وشرق قطاع غزة.

وأشارت وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية أن بين ضحايا مظاهرات اليوم شابا في سن 16 عاما أصيب برصاصة في رأسه شرق غزة، مؤكدة أن القوات الإسرائيلية استخدمت الرصاص الحي وخراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية استخدمت أضيا الطائرات لرمي المتظاهرين بقنابل الغاز.

وسبق أن أكد مراسل RT في غزة وقوع إصابات بالرصاص الحي وحالات اختناق بالغاز المسيل الدموع في صفوف المحتجين، مع تسجيل اشتباكات في مناطق حدودية متفرقة شرق القطاع، حيث يشارك آلاف الفلسطينيين في "مسيرة العودة الكبرى" ويشعلون الإطارات المطاطية تعبيرا عن رفضهم للاحتلال الإسرائيلي.

من جانبها، سجلت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" إصابة 37 فلسطينيا بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع في المسيرات التي شهدتها اليوم رام الله ونابلس وبيت آيل وقلقيلية وغيرها من مناطق الضفة الغربية.

..................

/ 232


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة أبنا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة أبنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم اليوم 6 قتلى وألف مصاب بين الفلسطينيين أثناء مسيرات جمعة "الكوشوك"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق