مصر 24 " زعيم كتالونيا السابق يغادر السجن "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غادر زعيم كتالونيا السابق كارليس بوغديمون اليوم الجمعة، سجن مدينة "نومونستر" في ولاية "شليزفيغ هولشتاين" شمالي ألمانيا.

وغادر بوغديمون السجن عند الساعة 13:53 بالتوقيت المحلي (12:53 ت.غ)، بعد وقت قصير من قرار الادعاء العام في الولاية الإفراج الفوري عنه.

وفي أول تصريح له من أمام السجن، طالب بـ "الإفراج الفوري عن رفاقه (من إقليم كتالونيا) المسجونين بإسبانيا".

وأضاف: "نحن نناضل من أجل الديمقراطية وليس فقط حق تقرير المصير"، بحسب ما جاء في بث مباشر تابعه مراسل الأناضول.

وتابع "من العار على أوروبا أن يكون فيها سجناء سياسيون".

وفي وقت سابق من ظهر اليوم، أعلن الادعاء العام في الولاية الإفراج الفوري عن بوغديمون. وقال في بيان له: "لقد استوفى كافة شروط الإفراج عنه، وبإمكانه مغادرة السجن".

ورفضت أولريكا ديمر، نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفان زايبرت، تقييم قرارات القضاء الألماني في حق بوغديمون.

وفي مؤتمر صحفي في برلين اليوم الجمعة، قالت ديمر ردا على سؤال لأحد الصحفيين بشأن تقييم الحكومة لقرارات القضاء بحق السياسي الكتالوني: "الحكومة الألمانية لا تتدخل في مثل هذه الأمور".

وأضافت: "الأمر كله بيد النظام القضائي في ولاية شليزفيغ هولشتاين، وهو في صميم اختصاصه".

ومضت قائلة "ترى الحكومة الألمانية أن الخلاف حول استقلال كتالونيا عن إسبانيا يجب أن يحل في إطار النظام الدستوري والقانوني الإسباني".

وكانت المحكمة العليا وضعت أمس الخميس، عدة شروط للإفراج عن بوغديمون، بينها دفع كفالة قدرها 75 ألف يورو، وعدم مغادرة ألمانيا، وإبلاغ السلطات بأي تغيير يطرأ على محل سكنه.

كما نص قرار الإفراج المشروط على مرور "بوغديمون" على مقر الشرطة في مدينة نويمونستر بولاية شليزفيغ هولشتاين مرة واحدة أسبوعيا، إضافة إلى اتباع تعليمات الادعاء العام والقضاء في الولاية.

ورفضت المحكمة العليا أمس تسليم بوغديمون لإسبانيا.

وفي 25 مارس / آذار الماضي، أوقفت السلطات الألمانية بوغديمون الذي كان يقف وراء محاولة كتالونيا الاستقلال عن إسبانيا في أكتوبر الماضي، لدى محاولته دخول البلاد.

ويتهم القضاء الإسباني رئيس إقليم كتالونيا السابق بالتمرد، والتحريض على الشغب، واختلاس الأموال العامة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " زعيم كتالونيا السابق يغادر السجن "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق