الوطن العربي / العالم

اخر اخبار سوريا قاسمي يتحدث للعالم حول القمة الثلاثية وتشكيل الحكومة العراقية اليوم الأحد 2 سبتمبر 2018

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان قاسمي يتحدث للعالم حول القمة الثلاثية وتشكيل الحكومة العراقية ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - إيران

وفي حديث خاص مع العالم قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي إن إجتماع القمة الثلاثي الذي سيقام في الجمعة السابع من سبتمبر باستضافة إيرانية والذي يجمع رؤساء كل من إيران وروسيا وتركيا يهدف بالدرجة الأولى متابعة تطورات الموضوع السوري وذلك نظراً لأن كلاً من إيران وروسيا وتركيا كان لهم الدور الأكبر في حلحلة الأزمة السورية والمساعدة في القضاء على الإرهاب في هذا البلد.

وأضاف قاسمي أنه نظراً لأهمية العلاقات التي تجمع البلدان الثلاثة فإنه من المتوقع أن يكون هناك مشاورات بين رؤساء الدول فيما يتعلق بتطورات المنطقة بشكل عام وتعزيز التعاون بهدف تحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة العراقية قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية: "ما يهمنا في العراق هو الاستقرار والأمن والسيادة الوطنية ورأي الشعب، وإن أي قرار يتخذ من قبل الشعب العراقي وممثليه فيما يتعلق باختيار حكومته فإنه متحرم بالنسبة لنا، وسنتعامل معه على أنه ممثل للشعب العراقي الصديق."

وشدد قاسمي على أن إيران لا تدعم أي تشكيل أو حزب معين ضد تشكيل أو حزب آخر، وأن سياسة إيران هي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى.

وأضاف بهرام قاسمي أن السياسة الخارجية الإيرانية تعير اهتماماً كبيراً للعلاقات الثنائية مع الدول الجارة كما أنها تسعى لتعزيز العلاقات مع كل بلدان المنطقة وذلك لحفظ أمن المنطقة ولكي تكون المنطقة خالية من الإرهاب.

هذا المحتوي ( اخر اخبار سوريا قاسمي يتحدث للعالم حول القمة الثلاثية وتشكيل الحكومة العراقية اليوم الأحد 2 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.

قد تقرأ أيضا