الجزائر اليوم هذا هو الجدول الجديد للتلقيح الإجباري ضد الأمراض المتنقلة

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الجزائر اليوم- البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - وقع وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي ، قرار يتعلق بتحديد جدول التلقيح الإجباري ضد بعض الأمراض المنتقلة لسنة 2018 .

ويحتوي جدول التلقيح الإجباري الجديد على تلقيحات ضد عدد من الأمراض يتم تقديمها من الولادة إلى ما بعد بلوغ 18 سنة ، بحيث يتحصل البالغون فوق هذا العمر على تلقيح مضاد للخناق ومضاد للكزاز كل 10 سنوات .

وينصّ الجدول على إجبارية تقديم 3 تلقيحات خلال فترة التمدرس ، يتعلق التلقيح الأول منها بالأطفال البالغين من العمر 6 سنوات وهي عبارة عن مضادات للخناق ، الكزاز ، السعال الديكي اللاخلوي ، والشلل، أما التلقيح الثاني فيتعلق بالأطفال البالغين من العمر من 11 إلى 13 سنة وهي مضادات للخناق والكزاز، أما التلقيح الإجباري الثالث فيقدّم عند بلوغ 16 إلى 18 سنة من العمر وهو مضاد للخناق ومضاد للكزاز أيضا.

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم هذا هو الجدول الجديد للتلقيح الإجباري ضد الأمراض المتنقلة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق