مارك زوكربيرج يكشف السبب الرئيسي لفضيحة تسريب بيانات مستخدمي«فيس بوك»

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب مؤمن مختار


كشفت مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة "فيس بوك"، عن المزيد من المعلومات حول تسريب بيانات المستخدمين وسبب فضيحة إساءة استخدام البيانات التى اندلعت قبل أسبوعين.

 

وأضاف زوكربيرج، أن "فيس بوك" قامت ببعض الخطوات الملموسة لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم فى بياناتهم، حيث أن الشركة أضافت المزيد من الوضوح إلى بنود الخدمة وسياسات البيانات لهذا الغرض.

 

وأشار إلى أن السبب فى إساءة استخدام البيانات هو استخدام ميزة تم تعطيلها الآن لسحب بيانات غالبية مستخدمى "فيس بوك"، البالغ عددهم 2 مليار مستخدم، موضحًا أن الميزة هى التى تسمح للمستخدمين بالبحث عن مستخدمين آخرين عن طريق رقم هاتفهم أو عنوان بريدهم الإلكترونى بدلا من أسمائهم.

 

وصرح مارك زوكربيرج بالقول: "لقد رأينا بعض الكشط"، مضيفا : "سأفترض أنه إذا قمت بتفعيل هذا الخيار، فسيتمكّن شخص ما فى وقت ما من الوصول إلى معلوماتك العامة بطريقة ما".

 

وكان المسئول الأول عن التقنية فى شركة "فيس بوك"Mike Schroepfer  قد كشف عن هذا الاحتمال فى منشور على المدونة الرسمية للشركة، وذكر أن هذه الميزة كانت مفيدة جدًا لأولئك الذين يريدون العثور على أصدقائهم باللغات التى تتطلب المزيد من الجهد لكتابة الاسم الكامل، مشيرًا إلى أن هذه الميزة تشكل 7 فى المئة من جميع عمليات البحث فى بنجلاديش.

 

واعترف Mike Schroepfer  بأن الجهات الفاعلة الخبيثة قد أساءت استخدام هذه الميزة لسحب المعلومات من حسابات المستخدمين على "فيس بوك" باستخدام أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكترونى التى لديهم بالفعل من خلال خيار البحث وخيار استرداد الحساب.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مارك زوكربيرج يكشف السبب الرئيسي لفضيحة تسريب بيانات مستخدمي«فيس بوك»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق