الارشيف / الوطن العربي / جريدة عكاظ

اخبار السعودية : قانون مصري لضبط هوامير الـ«التواصل الاجتماعي» مروجي الشائعات

موقع عكاظ: «عكاظ» (جدة)

بدأت الجهات الأمنية في جمهورية مصر العربية اليوم (الأحد) العمل رسمياً بقانون تنظيم الصحافة والإعلام الذي يسمح بمعاقبة حسابات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يزيد عدد متابعيهم عن 5 آلاف متابع، حال نشرهم لأخبار كاذبة، وفق ما نشرت الجريدة الرسمية.

ونص القانون، الذي أقره غالبية نواب البرلمان في يوليو الماضي في الفصل الثالث من بابه الثاني على إلزامه أي موقع إلكتروني شخصي أو مدونة أو حساب شخصي يبلغ عدد متابعيه خمسة آلاف متابع أو أكثر، بحظر نشر أو بث أخبارً كاذبة أو ما يدعـو أو يحرض على مخالفة القانون أو إلى العنف أو الكراهية، أو ينطوي على تمييز بين المواطنين أو يدعو إلى العنصرية أو التعصب أو يتضمن طعناً في أعراض الأفراد أو سباً أو قذفاً لهم أو امتهانا للأديان السماوية أو للعقائد الدينية.

ونوهت المادة الـ 19 من الباب الثاني على أحقية المجلس الأعلى على إيقاف أو حجب الموقع أو المدونة أو الحساب المشار إليه بقرار منه.


هذا المحتوي ( اخبار السعودية : قانون مصري لضبط هوامير الـ«التواصل الاجتماعي» مروجي الشائعات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

قد تقرأ أيضا