مصر 24 " وزير الداخلية اليمني يتهم أبو ظبي مجددا بعرقلة عودة هادي لعدن "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تجددت الاتهامات لدولة الإمارات من وزير في الحكومة اليمنية، بمنع عودة الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم حاليا في العاصمة السعودية، إلى مدينة عدن (جنوبي البلاد).

وقال وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، في تصريحات لإذاعة فرنسا الدولية (rfi)، إن غياب الرئيس هادي يسبب الكثير من " الإرباك لحكومته في عدن".

وأضاف أن الخلاف بين هادي مع أبو ظبي حاد، وسط تأكيده بأن الإمارات لا ترغب في عودة الرئيس إلى مدينة عدن، التي تتحكم بملفها الأمني عبر وكلائها المحليين.

 ومضى قائلا إن "المشكلة لا تزال قائمة في عدن فيما يتعلق بالملف الأمني، ومراقبة قوات التحالف العربي، خصوصا القوات الإماراتية التي تسيطر على الميناء والمطار ومداخل ومخارج المدينة الساحلية".

وأوضح الوزير اليمني أن الأدوات التي تستخدم في عدن لمكافحة الإرهاب هي أدوات غير صحيحة، مؤكدا أن هناك مجموعة من غير المدربين توكل لهم المهام من قبل التحالف، ويقومون بمداهمات عشوائية لا تؤدي إلى أي نتيجة.

وشهدت مدينة عدن أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي، محاولة انقلاب فاشلة، كما أعلنت الحكومة، من قبل قوات ما يسمى "الحزام الأمني" وقوات أخرى تابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" وكلاهما تشكلا بدعم إماراتي، فضلا عن الإسناد الجوي والبري الذي قدمته القوات الإماراتية، بقصف مقر الفرقة الرابعة التابعة للرئيس هادي.

وكان وزير الدولة في الحكومة اليمنية المستقيل صلاح الصيادي، قد دعا اليمنيين إلى الخروج بالتظاهر والاعتصام للمطالبة بعودة الرئيس هادي إلى عدن، محذرا من نتائج كارثية تنتظرهم في حال لم يقوموا بذلك.

وعقب استقالة الرجل الثاني في حكومة هادي، عبدالعزيز جباري، من منصبيه، نائب رئيس الوزراء، ووزير الخدمة، الشهر الماضي، أكد أن هادي لا يستطيع العودة إلى عدن. معبرا عن أمله في أن يتم معاملته باحترام.

ويعد الميسري، أحد الأسماء التي طالبت السلطات الإماراتية الرئيس هادي بإقالته، عقب أحداث يناير الدامية، لكنه رفض ذلك.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " وزير الداخلية اليمني يتهم أبو ظبي مجددا بعرقلة عودة هادي لعدن "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق