الوطن العربي / جريدة عكاظ

اخبار السعودية : «تعليم تبوك» يدعو منسوبيه للترشح للمجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات

موقع عكاظ: «عكاظ» (تبوك)

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك المعلمين والمعلمات في مدارس المنطقة للمبادرة بتقديم ترشيحاتهم في المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات الذي وجه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، بإنشائه في حفل الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، برئاسة وزير التعليم وعضوية 24 معلماً ومعلمة بالتساوي ومراعاة التنوع في المراحل الدراسية ونوعية التعليم على أن يكون الأعضاء ممن يمارسون التدريس فعلياً.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري أن التسجيل قد أتيح للمعلمين والمعلمات عبر نظام «فارس» وفق الضوابط والشروط التي أعلنتها الوزارة، مشيراً إلى أن الوزير قد وجه بإنشاء أمانة خاصة للمجلس ومقرها جهاز الوزارة لإدارة أعماله وتنظيم اجتماعاته في منتصف كل فصل دراسي، ولمدة عامين دراسيين يمثلان دورة المجلس.

يذكر أن المجلس سيضم نخبة من المعلمين والمعلمات الذين يمارسون التدريس في مدارس التعليم العام، وذلك بغية تعزيز مشاركتهم في صناعة القرارات التي تخص الميدان التربوي، وهو ما أكد عليه وزير التعليم في سعي المجلس لتعزيز ثقافة الحوار والتشاور بين المعلمين والمعلمات، والتعبير عنهم وعن مقترحاتهم، بهدف تطوير العملية التعليمية.

ويقدم المجلس توصياته بخصوص خطط الوزارة التطويرية ورصد معوقات الميدان التعليمي ومناقشة أسبابها واقتراح الحلول المناسبة لها، إضافةً إلى الاستثمار الإيجابي للرؤى والحلول العملية للتحديات والمشكلات التي تواجه المعلمين.


هذا المحتوي ( اخبار السعودية : «تعليم تبوك» يدعو منسوبيه للترشح للمجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

قد تقرأ أيضا