مصر 24 " 35 شهيداً منذ إعلان ترامب حول القدس "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دراسة إحصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، استشهاد 9 فلسطينيين في فبراير(شباط) الجاري.

وأشارت الدراسة، التي نشرها موقع "صفا" الفلسطيني، إلى أن عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي في 6 ديسمبر(كانون الأول) 2017، بلغ 35 شهيداً، بينهم اثنين في مهمة "جهادية"، وأسير، وآخر بعد اعتقاله بساعات.

وبينت أن محافظات قطاع غزة تصدرت قائمة المحافظات التي قدمت شهداء، وبلغ عددهم 20 شهيداً، بينهم شهيدان من عناصر المقاومة، وآخر استشهد متأثراً بإصابته في العدوان الإسرائيلي على غزة في 2014، وآخر صياد استشهد أثناء مهاجمة بحرية الاحتلال مركبه.

وقدمت محافظة نابلس 4 شهداء، أحدهم استشهد داخل سجون الاحتلال متأثراً بإصابته بمرض السرطان والإهمال الطبي المتعمد، ثم جنين بـ 3 شهداء، وفي كل من الخليل وأريحا ورام الله، بشهيدين، وقلقيلية والقدس، بشهيد لكل منهما.

ووفقاً للفئة العمرية، أوضحت الدراسة استشهاد 11 طفلاً أعمارهم لا تتجاوز 18 عاماً في المواجهات مع الاحتلال بعد إعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال، أصغرهم الطفل محمد سامي الدحدوح 14 عاماً، وآخرهم الصياد اسماعيل أبو ريالة 18 عاماً.

وارتقت شهيدتان في تلك الفترة نفسها وهنّ حمدة وحش الزبيدات 75 عاماً، في أريحا، والطفلة دلال ديب لولح، 9 أعوام، من نابلس، بعد أن منعها الاحتلال من الوصول إلى المستشفى للعلاج.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " 35 شهيداً منذ إعلان ترامب حول القدس "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق