اخبار البورصة اليوم : %64 نمواً بأرباح «السويدى» خلال 2017 بدعم مبيعات الكابلات

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث «بلتون»: 841 مليون دولار تعاقدات جديدة متوقعة العام الحالى تحقق 40% منها

ارتفعت أرباح شركة السويدى اليكتريك 64% خلال 2017، لتصل إلى 6.5 مليار جنيه، بدعم قطاعى الكابلات والمقاولات، الذين مثلا 48.5% و39%، على الترتيب من إجمالى مجمل أرباح النشاط البالغة 9 مليارات جنيه.

وقال نور الدين شريف المحلل المالى لدى بحوث «بلتون» تعليقاً على نتائج الربع الأخير من العام المنقضي، إن هوامش الربحية جيدة على عكس المتوقع بعد استهلاك كامل مخزون الكابلات منخفض التكلفة، بأسعار ما قبل التعويم، بدعم نمو ربحية نشاط المقاولات، بهامش مجمل ربح 23%.

وتوقع أن تضيف «السويدي» تعاقدات جديدة بقيمة 841 مليون دولار خلال 2018، استطاعت الشركة تحقيق ما يقارب 40% منها، عبر تعاقدات بقيمة 300 مليون دولار فى دبي، وبقيمة 5.5 مليون دينار كويتى بدولة الكويت.

أضاف أن الملفت للنظر فى نتائج الربع الأخير من العام الماضي، هو تحول كميات بيع الكابلات نحو التعافي، بعد تراجعها على مدار التسعة أشهر الأولى من 2017، لترتفع بنسبة 22%، من 27 ألف طن فى الربع الثالث إلى 32.7 ألف طن خلال الفترة المقارنة.
ولفت إلى مساهمة الشركة القطرية والشركات التابعة التى أضافت 287 مليون جنيه، إلى أرباح الربع الأخير، مقارنة بـ 133مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2016، بالإضافة إلى توظيف الشركة لفوائضها النقدية فى أدوات الدين، محققة عوائد مرتفعة، بينما يتم الاقتراض بالدولار، بأسعار فائدة اقل بكثير.

وتوقع شريف انتعاش فى نتائج الشركة المالية خلال العام الحالي، بدعم من النمو المتوقع فى أسعار الكابلات والألومنيوم، بنسبة تتراوح بين 5 و7%، حيث يصل السعر الحالى 170 ألف جنيه لطن كابلات النحاس.

وأنهت الشركة الإغلاق المالى لمحطة الطاقة الشمسية، بتكلفة استثمارية من 70 إلى 75 مليون دولار، أكتوبر الماضي، بعد التعاقد مع البنك الأوروبى لإعادة البناء والتنمية «EBRD»، ومؤسسة جمعية الترويج والمشاركة فى التعاون الاقتصادي«بروباركو»، لتوفير التمويل اللازم، باعتبار «السويدي»، راع لمشروع تصيم وتنمية وبناء وتمويل، محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، باستخدام الخلايا الفوتوفولطية، بقدرة 50 ميجا وات، بمنطقة بنبان فى أسوان.

ومن المتوقع أن تكون 70% من التدفقات المتوقعة للمشروع، مقومة بسعر الدولار وقت تسليم الكهرباء، والـ 30% المتبقية ستكون مقومة بسعر دولار 8.88 جنيه، نتيجة حصيلة بيع «السويدي» الطاقة إلى الدولة، وفق تعريفة التغذية المبرمة، ما سيوفر تدفقات نقدية كبيرة على مدار عمر المشورع البالغ 25 عاماً.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : %64 نمواً بأرباح «السويدى» خلال 2017 بدعم مبيعات الكابلات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق