الوطن العربي اليوم.. العاهل الأردني يلتقي رئيس الوزراء الهندي في نيودلهي - اليوم الخميس 1 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- يلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الخميس في نيودلهي، وصرحت مصادر دبلوماسية بأن محادثات الجانبين ستتطرق إلى القضايا الدفاعية والأمنية والاقتصادية والإقليمية.

كان «مودي»، قد استقبل العاهل الأردني في المطار لدى وصوله إلى الهند أمس الأول الثلاثاء، في تأكيد على الأهمية التي توليها الهند للعلاقات مع الأردن.

وقالت المصادر الدبلوماسية، إنه من المتوقع التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين الجانبين، ومن بينها اتفاقيات في مجال الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات.

كان الملك عبد الله، الذي يرافقه وفد رفيع من رجال الأعمال، قد حضر أمس جانبا من فعاليات منتدى الأعمال الأردني الهندي، الذي عُقد في نيودلهي، بمشاركة أكثر من 300 من رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات من كلا البلدين.

وبحث المشاركون في المنتدى فرص تعزيز التعاون بين الأردن والهند في عدد من المجالات، خصوصا الاستثمارية والتجارية والصناعية والتعليمية والصحية والزراعية والتعدين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة والطاقة.

كما زار الملك، المعهد الهندي للتكنولوجيا في نيودلهي لاستكشاف إمكانات التعاون مع المعاهد الأردنية.

والتقى أيضا أمس وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، حيث جرى استعراض سبل تعزيز التعاون بين الأردن والهند، ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

تأتي زيارة الملك عبد الله، للهند بعد أسابيع من زيارة قام بها «مودي» للأردن، وكانت الأولى لرئيس وزراء هندي منذ 30 عاما.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن العربي اليوم.. العاهل الأردني يلتقي رئيس الوزراء الهندي في نيودلهي - اليوم الخميس 1 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق