العالم اليوم: خلاف بين بوتين وأردوغان في قمة طهران حول إدلب

وكالة أنباء أونا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تابع اخر الاخبار بتاريخ الجمعة 7 سبتمبر 2018، حيث اختلف الرئيسي الروسي فلاديمر بوتين، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، حول إحدى توصيات البيان الختامي للقمة التي جمعلت “الثلاثي” طهران، موسكو، أنقرة، المتعلقة بوقف التنظيمات الإرهابية لعملياتهم في إدلب.

الرئيس الروسي أكد أن التنظيمات الإرهابية مثل “جبهة النصرة وداعش” لن تتوقف عن عملياتهم العسكرية، وأن القصد من الوجود في سوريا هو القضاء على تلك الجماعات التي تهدد الأمن هناك.

بينما تمسك الرئيس التركي بالتشديد على أهمية وقف الجماعات المسلحة عملياتهم العسكرية، بحجة منع كارثة إنسانية هناك في إدلب.

وألتقي رؤساء إيران وروسيا وتركيا اليوم الجمعة في طهران لمناقشة الحرب في سوريا، حيث تتركز الأنظار على هجوم عسكري محتمل أن تشنه الحكومة السورية لاستعادة محافظة إدلب، اخر معقل تحت سيطرة المتمردين.

وقد تحدد القمة بين الرئيس الإيراني حسن روحاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما إن كانت الدبلوماسية تستطيع وقف أي عمل عسكري في إدلب الواقعة شمال غرب سوريا وسط تحذيرات دولية من “كارثة إنسانية”.

هذا المحتوي ( العالم اليوم: خلاف بين بوتين وأردوغان في قمة طهران حول إدلب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أنباء أونا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أنباء أونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق