اخبار السعودية : بريطانيا تحذر النظام السوري من الهجوم على إدلب

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موقع عكاظ: رويترز (الأمم المتحدة)

استعرضت سفيرة بريطانيا لدى الأمم المتحدة كارين بيرس اليوم (الجمعة) عدداً من قادة النظام السوري ووحداتهم العسكرية المتمركزة حول محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، وحذرت في مجلس الأمن الدولي من أنهم سيعاقبون في حالة شن أي هجوم كبير على المدنيين.

وقالت بيرس في اجتماع لمجلس الأمن بشأن إدلب:«هناك أطفال رضع في إدلب أكثر من المسلحين، وأعتقد أن ذلك يجب أن يعطي سبباً لمن يشاركون في عمل عسكري للتوقف والتفكير في الأمر».

وذكرت سفيرة بريطانيا بالاسم وحدات من القوات المسلحة التابعة للنظام وقادتها، وهي الوحدات التي تعتقد بريطانيا إنها متمركزة حول إدلب، منها الفرقة المدرعة الرابعة والحرس الجمهوري وقوات النمر والكتيبتين الثانية والخامسة.

وقالت بيرس: «إضافة إلى النظام السوري سيحاسب المجتمع الدولي هؤلاء القادة وتلك الوحدات إذا تم شن هجوم كبير، نجم عنه قتلى وجرحى بأعداد كبيرة من المدنيين».


هذا المحتوي ( اخبار السعودية : بريطانيا تحذر النظام السوري من الهجوم على إدلب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق