الوطن العربي مسيرات في بولندا وإسرائيل لإحياء ذكرى الهولوكوست - اليوم الخميس 12 أبريل 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر الاخبار- يتوجه آلاف الشباب اليهود من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في مسيرة في «معسكرات الموت» من أوشفيتز إلى بيركيناو في بولندا، اليوم الخميس، لإحياء ذكرى ستة ملايين يهودي قتلوا في الهولوكوست.

ومن المقرر أن يقود الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين ما يقدر بنحو 12 ألف شخص في المسيرة السنوية الثلاثين للعيش في بولندا.

وفي إسرائيل، ستدوي صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد للوقوف لحظة صمت لمدة دقيقتين حدادا على قتلى الهولوكوست. وستقام الاحتفالات الرئيسية في البلاد في نصب ياد فاشيم التذكاري بالقدس، بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين.

وتأتي مسيرة بولندا في الوقت الذي أقرت فيه وارسو قانونًا مثيرًا للجدل يحدد الغرامات أو السجن لأولئك الذين يلومون الشعب البولندي أو الدولة على الفظائع التي ارتكبتها ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

ويقول منتقدون، بمن فيهم كثيرون في إسرائيل، إن القانون يتم صياغته بشكل فضفاض ويمكن إساءة استخدامه لإنكار المسؤولية البولندية عن الجرائم ضد الشعب اليهودي أو إبطالها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن العربي مسيرات في بولندا وإسرائيل لإحياء ذكرى الهولوكوست - اليوم الخميس 12 أبريل 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق