اخبار العالم اليوم مجلس الأمن يصوت اليوم على هدنة في سوريا

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أ ف ب - أفاد دبلوماسيون أن مجلس الأمن الدولي أرجأ التصويت على طلب وقف لإطلاق النار في سوريا لـ30 يوماً، حتى ظهر السبت، بعد ساعات من المفاوضات التي فشلت في التوصل إلى اتفاق مع روسيا.

ويجري المجلس مشاورات منذ 9 فبراير (شباط) حول مشروع قرار متعلق بهدنة انسانية، ترافقت مع حملة قصف جوي كثيفة للقوات الحكومية السورية على الغوطة الشرقية قرب دمشق التي تسيطر عليها المعارضة.

وقال السفير الكويتي منصور العتيبي الذي يتولى رئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر: "نحن قريبون جداً" من التوصل إلى حل، مشيراً إلى أنه حتى اللحظة لا يوجد إجماع على مشروع القرار.

وتواجه المفاوضات مشاكل حول تصوّر رئيسي في نص القرار يحدد موعد بدء وقف إطلاق النار.

وقال سفير السويد لدى الأمم المتحدة أولوف سكوغ للصحافيين بعد اجتماع مغلق للمجلس: "لم نتمكن من سد الفجوة بشكل كامل".

وأضاف: "سنتابع العمل الليلة على أمل أن نعود غداً بالتأكيد لنصوّت".

وأعربت السفيرة الأمريكية نيكي هايلي عن خشيتها مع استمرار المفاوضات ليوم آخر حول الهدنة التي تتيح توزيع مساعدات إنسانية وإخلاء الجرحى.

وكتبت هايلي على تويتر: "من غير المعقول أن روسيا تعطّل التصويت على وقف لإطلاق النار يسمح بإدخال مساعدات إنسانية في سوريا".

وقتل أكثر من 460 مدنياً بينهم 100 طفل في الهجوم الذي بدأ قبل ستة أيام على الغوطة الشرقية التي قال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس إن 400 ألف سوري يعيشون فيها "الجحيم على الأرض".

وتعثرت المفاوضات بسبب مطالبة روسيا بأن تلتزم الجماعات المسلحة التي تقاتل الرئيس بشار الأسد بالهدنة.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم مجلس الأمن يصوت اليوم على هدنة في سوريا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق